‘المقاومة الوطنية السورية لن تسمح لأردوغان تحقيق حلمه’

قال عضو المكتب السياسي للمقاومة الوطنية السورية علي محمود أن الإعلان عن تشكيل هذا الحلف جاء بعد احتلال التركي للأراضي السورية، ودعا مرتزقة الائتلاف بالخروج من أحضان أردوغان والعودة لأحضان سوريا.

أعلنت مجموعة من القوى والشخصيات الوطنية يوم أمس الثلاثاء 6 أيلول الجاري عن تشكيل حلف جديد باسم المقاومة الوطنية السورية، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في بلدة آرفاد”تل رفعت” بهدف الوقوف بوجه الإحتلال التركي للأراضي السورية وإعادة المناطق المحتلة.

وبهذا الصدد أجرت  لقاء مع عضو المكتب السياسي للمقاومة الوطنية السورية علي محمود الذي أشار أنهم قاموا بتشكيل الحلف بعد احتلال الجيش التركي للأراضي السورية في المنطقة الواصلة بين إعزاز وجرابلس. وقال محمود:” دفاعاً عن وحدة الأراضي السورية، قمنا بهذه الخطوة”.

وبيّن محمود أن الدولة التركية وبقيادة أردوغان تريد إحياء الحلم العثماني، قائلاً” تأتي احتلال تركيا للأراضي السورية في إطار تحقيق الحلم العثماني، وسيكون هذا الحلف نهاية لحكم أردوغان والحكم العثماني”.

وأكد علي محمود أنهم لن يسمحوا للدولة التركية بتحقيق أحلامها، والمساس بوحدة الأراضي السورية. وقال:” سنقاوم بكل قوة والشعب السوري قادر على ذلك كما فعل سابقاً بالقوى المحتلة”.

واستنكر محود دور مرتزقة الائتلاف في مساندة الدولة التركية باحتلال الأراضي السورية، ودعا مرتزقة الائتلاف بالخروج من أحضان أردوغان والعودة إلى وطنهم سورية وقال:” الشعب السوري يُقتل وجماعة الائتلاف المسؤولة عن قتلهم، لذا ندعوهم للتنبه بالخطر الذي يجلبونه لسوريا وشعبها، والعودة لحضن الوطن ورفض الاحتلال”.