الكردستانيون يستذكرون شهداء أيار في مدينة لوسرن السويسرية

نظم الكردستانيون فعالية لاستذكار شهداء شهر أيار في مدينة لوسرن السويسرية.

نظم الكردستانيون فعالية في مدينة لوسرن السويسرية من أجل استذكار شهداء شهر أيار الذين ارتقوا إلى مرتبة الشهادة في مسيرة مقاومة ثورة كردستان وتركيا.

 

وأقيمت مراسم الاستذكار في مركز المجتمع الكردي الديمقراطي من قبل مؤسسة عوائل الشهداء في سويسرا (Komaw)، بمشاركة الآلاف من الكردستانيين.

يمكننا تبني إرث الشهداء بقيادة المقاومة المنتصرة

وألقى السياسي الكردي محمد علي خوجا كلمة خلال المراسم، قال فيها: "شهداؤنا كتبوا أسماءهم في صفحات التاريخ بأحرف من ذهب".

وتابع قائلاً: أن "حركة التحرر الكردستانية التي هي حزب الشهداء، أثبتت للعالم بأسره، اليوم بأنها قوة عظيمة، فقوة النضال من أجل الحرية هذه، تأتي من الإيمان والارتباط بإرث شهداء الحرية، من خلال التمسك بهذا الإيمان والولاء، سنحمي إرث الحرية لأبنائنا الشهداء".

ثم ألقت والدة الشهيد، فاطمة تور، كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء (Komaw) كلمة، وقالت: "تبني إرث الشهداء العظام هو وظيفتنا".

وقالت الرئيسة المشتركة لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي (CDK)، نورشان دمير، أيضاً:

"لكي نكون قادرين على الدفاع عن إرث الأشخاص الذين استشهدوا في مسيرة هذه القضية بشكل صحيح، يمكننا الانتصار برفع راية المقاومة التي سلّموها لنا باستشهادهم، نحن كشعب كردي سنواصل نضالنا بالسير على خط المقاومة".

واستمرت مراسم الاستذكار بكلمات العديد من نشطاء حركة الشبيبة الثورية (TCŞ) وحركة المرأة المناضلة (TekoJIN)، وبالاستماع إلى تقييمات القائد عبد الله أوجلان حول الشهداء.