مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 23 حزيران 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وروج آفا والأحداث المتعلقة بها.

- متابعة الاحتجاجات التي يتم تنظيمها تنديداً بالاستيلاء على بلدية جولميرك.

ـ متابعة الأحداث المتعلقة بالحريق الذي اندلع في منطقة جنار في آمد ومنطقة شمرخ في ميردين.

ـ صرح الأمين العام للاتحاد الوطني لأنصار إيطاليا، فابريزيو دي سانكتيس أن العزلة المفروضة في إمرالي هي نهج فاشي وإرهابي، وقال: "يجب خوض نضال على نطاق عالمي ضد الظروف التي يحتجز فيها عبد الله أوجلان".

ـ أوضح شيخموس أحمد، الرئيس المشترك لمكتب شؤون اللاجئين في الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، إنهم اضطروا لاستضافة مئات الآلاف من اللاجئين، وهذا ما شكل ضغطاً كبيراً عليهم.

ـ رغم مخالفة كافة المعايير الدولية والإنسانية، يواصل الاحتلال التركي هجماته على المناطق الكردية بشمال العراق موقعاً الضحايا من الأبرياء يوماً تلو الآخر دون توقف.

ـ أكدت نساء سياسيات المشاركات في المؤتمر الأول لمجلس المرأة في حزب الاتحاد الديمقراطي، أن تكثيف الجهود النضالية للمرأة على مستوى سوريا هو الحل الأمثل لكسر العزلة المفروضة على القائد عبد الله اوجلان.

ـ تحت شعار حرية القائد آبو هي الضمان لحرية الشعوب والسلام في الشرق الأوسط، وبريادة مؤتمر ستار، ينظم أهالي مدينة الحسكة وتل تمر وبلدة تل براك بالإضافة لمشاركة مخيمي سري كانيه وواشو كاني مسيرة في مدينة الحسكة.

ـ تنظم الشبيبة الثورية واتحاد المرأة الشابة في مقاطعة دير الزور مسيرة للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان وتنديداً بالهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا، في مدينة الكسرات.