خلال تظاهرة.. جرحى الحرب يستنكرون الهجمات التركية على سوريا وجنوب كردستان

استنكر جرحى الحرب في الرقة والطبقة الهجمات التركية على مناطق شمال وشرق سوريا وجنوب كردستان، وشددوا على ضرورة التكاتف والتلاحم لصد كافة الهجمات والمؤامرات.

تحت شعار "بقوة الكريلا وتلاحم شعوب الشرق أوسطية سنقضى على الهجمات ونردع جميع المؤامرات"، خرج المئات من اهالي مدينة الرقة والطبقة والمؤسسات المدنية والعسكرية، وعدد من شيوخ عشائر المنطقة، وأعضاء دار الجرحى، في تظاهرة حاشدة تنديداً بالهجمات التركية على سوريا وجنوب كردستان.

وتجمع المتظاهرون في ساحة العلم وسط المدينة حاملين أعلام لقوات سوريا الديمقراطية ومجلس عوائل الشهداء وحزب العمال الكردستاني، مرددين شعارات ترفض الاحتلال التركي وتستنكر خيانة البرزاني، وتطالب بالحرية الجسدية للقائد عبدلله اوجلان.

وانطلقت التظاهرة صوب دوار البانوراما غرباً، ولدى الوصول وقف المتظاهرون دقيقة صمت، أشاد بعدها قائد المجلس العسكري في مدينة الرقة، فيصل السالم، بدور الشهداء وبدور مقاتلي الكريلا على الجبهات على ما يبذلونه لحماية أهالي المنطقة.

وباسم شيوخ ووجهاء العشائر، أدان وجيه عشيرة البريج في الرقة ،حسين البرجس، المؤامرة الدولية التي تحاك ضد شعوب المنطقة بشكل عام، وأشاد بدور القوات العسكرية التي تعمل على أمن وأمان المنطقة.

واختتمت التظاهرة بترديد الشعارات التي تندد بالهجمات التركية على المنطقة، وتشيد بمقاومة قوات سوريا الديمقراطية في سوريا والكريلا في جنوب كردستان.