حركة المرأة الكردية في أوروبا تدعو للمشاركة في فعالية الأول من تشرين الأول 

دعت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E)، جميع الكردستانيين ، وخاصة النساء للمشاركة في فعالية الأول من تشرين الأول التي ستقام في جميع أنحاء أوروبا من أجل جينا أميني وشعب شرق كردستان.

لفتت حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) الانتباه في بيانها الكتابي إلى الفتاة الكردية جينا أميني التي قتلت في 16 أيلول نتيجة تعذيب الشرطة الأخلاقية في طهران والمقاومة التي حصلت بعدها، وأشارت إلى أنه لا يمكن لأي ظلم الوقوف في وجه نضال المرأة.

وهذا نص البيان :

" تتصاعد انتفاضة شعب شرق كردستان والشعب الإيراني بمبادرة النساء ضد جريمة قتل جينا أميني على يد الشرطة الأخلاقية في إيران والتي تزداد انتشاراً يوماً بعد يوم، تحاول السلطة الذكورية مثل كل الدول الاستبدادية قمع هذه الانتفاضة بالقوة والدم ، لكن لا يمكن لأي اضطهاد أو هجوم أن يعيق نضال المرأة المتصاعد، أن مطالب المرأة الكردية والإيرانية مطالب ديمقراطية وعالمية، مثلما لا يتم تجاهل مطالب النساء ، فلا يقبل قمعهم واضطهادهم أيضاً .

سنستمر نحن كحركة المرأة الكردية في أوروبا التي أصبحنا فيها صوت جينا من خلال الفعاليات التي أقيمت في شرق كردستان وإيران وفي المهجر، كما أنها مسؤليتنا جميعاً أن لا نترك مقاومة الحرية ونحوله إلى مكاسب للمرأة والشعوب لمدة طويلة على أساس الحرية والديمقراطية، سنصعد ونوسع من نضالنا المشترك كحركة المرأة الكردية في أوروبا مع نساء الشعوب العديدة والمجتمعات الأوروبية تحت شعار" المرأة، الحياة، الحرية" .

وعلى هذا الأساس ندعو جميع النساء الكرد والكردستانيات في أوروبا للمشاركة بقوة في الفعاليات التي ستقام يوم السبت الأول تشرين الأول في جميع أنحاء العالم ، من أجل جينا أميني وشعب شرق كردستان، حان الوقت لتصعيد هذه المقاومة ودعمها ".