"جيش الاحتلال التركي يخفي خسائره ويكذب"

ذكرت قوات الدفاع الشعبي أنه بالإضافة إلى الجنود الثلاثة من الجيش التركي الذين تم قتلهم من قبل قواتنا، تم أيضاً قتل ياسين كايول والجندي المتعاقد إسماعيل يلماز، وأكدت أنهم سيستمرون في فضح أكاذيب وسائل إعلام الحرب الخاصة.

كشف المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي في بيان له، عن أكاذيب وسائل إعلام الحرب الخاصة التي تظهر الجيش التركي على أنه منتصر من خلال إخفاء الخسائر التي تكبده في الحرب عن الرأي العام التركي.

وجاء في البيان: "نفذت قواتنا بنجاح عملية الشهيدة ليلى صورخوين آمد الثورية في يوم ذكرى تأسيس حزبنا حزب العمال الكردستاني، ووجهت ضربة قوية للجيش التركي الفاشي، وفي هذه العملية الثورية استهدفت قواتنا التلة التي كان يتواجد فيها العدو بشكل كامل بروح الفتح العظيمة وقتلت 18 جندي تركي، لكن الجيش التركي المستبد ووسائل إعلام الحرب الخاصة أخفت هزيمتها وخسائرها عن الرأي العام التركي، ويقال إن مقاتلي الكريلا تكبدوا خسائر كثيرة من خلال الأخبار الكاذبة على أساس حرب خاصة، وتخفي خسائر الدولة التركية تماما، ويحاول إظهار جيش التركي منتصراً، ومع ذلك، يجب أن يعلم شعب تركيا والرأي العام بأكمله ذلك؛ الدولة التركية ووسائل إعلامها الحربية الخاصة تخدع الجميع بالأكاذيب، ولا تزال جثث الجنود تحت سيطرة قواتنا حتى إنهم لا يتبنون جثث جنودهم.

وبعد العملية الثورية للشهيدة ليلى صورخوين، لجأت الدولة التركية إلى نفس الأسلوب وكشفت عن 3 قتلى فقط، وأخفت الآخرين، وبالإضافة إلى الجنود الذين يحملون أسماء نجدت جالش وأمراه كوندوز وفوزي كزلتاش، الذين كشف الجيش التركي عن أسمائهم، فقد تم الكشف أيضاً عن مقتل ياسين كايول وجندي المشاة المتعاقد إسماعيل يلماز من رها، وهو من مواليد عام 1999، على يد قواتنا.

وتابع البيان كالآتي: "إن العملية الثورية الشهيدة ليلى صورخوين آمد التي نفذتها كريلا حرية كردستان لم توجه ضربة قوية للجيش التركي الفاشي فحسب، بل كشفت أيضاً أكاذيب وسائل إعلام الحرب التركية الخاصة وأبرزت حقيقة الحرب في كردستان.

وفيما يلي معلومات تفصيلية عن عمليات التي نفذها قوات الكريلا وهجمات دولة الاحتلال التركي:

في منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛

في 26 تشرين الثاني في الساعة 16:30، دمرت قواتنا طائرة مسيرة مفخخة التي كانت تسعى لقصف خنادق الحرب في ساحة المقاومة في تلة إف إم، في الجو.

في الساعة 12:00، 14:30، 16:00 و 19:00 من التاريخ ذاته، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة جودي بالأسلحة الثقيلة والنصف الآلية، وعلى إثرها أوقفت تحركات جنود العدو.

في 26 تشرين الثاني في الساعة 16:00، نفذت مقاتلات وحدات المرأة الحرة عملية قنص ضد جنود الاحتلال في ساحة المقاومة في تلة جودي، ما أسفرت عن مقتل جندي تركي.

في الساعة 10:00 و 16:40، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال في ساحة المقاومة في تلة جودي بتكتيكات القنص، مما أسفرت عن مقتل جندي تركي.

في منطقة خاكورك؛

في 27 تشرين الثاني في الساعة 10:45، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال في ساحة المقاومة في تلة الشهيد حقي بالأسلحة الثقيلة، ما أسفرت هذه العملية عن تدمير موقع للاحتلال ومقتل 3 جنود أتراك كانوا يتواجدون في الموقع.

في منطقة متينا؛

في 26 تشرين الثاني في الساعة 09:20، استهدفت مقاتلات وحدات المرأة الحرة جيش الاحتلال في ساحة المقاومة في تلة أورتي، بالأسلحة الثقيلة.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالمتفجرات المحظورة، الغازات الكيماوية والمسيرات المفخخة؛

في 26 تشرين الثاني، قصفت طائرة مسيرة مفخخة خنادق الحرب في ساحة المقاومة في تلة جارجل في منطقة متينا.

هجمات الاحتلال التركي؛

في 26 تشرين الثاني، قصف الطائرات الحربية التركية مرة واحدة ساحة المقاومة في تلة بهار في منطقة الشهيد دليل غرب زاب، و3 مرات قرية شيلازه، كولكا وقرية دركلي في منطقة متينا، أي بشكل إجمالي قصفت المناطق المذكورة 4 مرات.

كما تعرضت مناطق الشهيد دليل غرب زاب، متينا وخاكورك للقصف المدفعي.