جمعية أبحاث اللغة والثقافة في بلاد ما بين النهرين تندد بالاعتقالات التي تنفذها السلطات التركية بحق النساء

استنكرت جمعية أبحاث اللغة والثقافة في بلاد ما بين النهرين (MED-DER), مداهمة السلطات التركية لجمعية روزا, وأكدت بأن هذه الممارسات لن تكون حاجزاً أمام قوة المرأة وستصعد نضالها.

تستمر الفعاليات الاحتجاجية المنددة  بالممارسات التي تنفذها السلطات التركية باعتقالها لـِ 22 ناشطة  في مدينة أمد الكردستانية امس والتي تدخل ضمن عمليات الإبادة السياسية, وقد أعلن النشطاء خلال الفعاليات الاحتجاجية التي نظمت في مدينتي  أمد وشرناخ, بأن الضغط والهجوم الذي تمارسه السلطات التركية, هي ضمن السياسة المستمرة ضد نضال المرأة, مؤكدين بأن هذا النضال سوف يستمر دون هوادة.

 كما أصدرت الناشطات في حركة المرأة الحرة (TJA) بياناً لوسائل الإعلام أمام مبنى حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) مدينة ماردين, وأكدت رفضهن القاطع لاعتقال النساء.

وقد أوضح البيان بأنه هدف السلطات من الانتهاكات التي تمارسها بحق  المرأة الكردية هو تجريم أعمال المرأة وقال: "يجب الا يتم اعتقال النساء، والذين يجب اعتقالهم هم اولئك الذين يرتكبون العنف والجرائم بحقهن. لهذا عليكم التخلي عن سياساتكم العدائية بحق المرأة, لأنكم لن تتمكنوا من اسكات  صوت المرأة بالضغط والاعتقال".

وفي هذه الأثناء داهمت السلطات التركية 9 نواحي في اسطنبول ضمن عمليات الإبادة السياسية, والقت القبض على 8 أشخاص.