حزب الاتحاد الديمقراطي يدين مجزرة جندريسه ويدعو الى مقاومة الاحتلال

أصدر مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي بياناً أدان فيه المجزرة التي ارتكبتها دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها بحق المدنيين في ناحية جندريسه في عفرين المحتلة وذلك عشية عيد نوروز والتي راح ضحيتها أربعة مدنيين.

وجاء في مستهل البيان: "المذبحة البشعة التي ارتكبتها الدولة التركية و مرتزقتها في مدينة جندريسه المحتلة بحق الشعب الكردي. ونقف اجلالا و احتراما أمام شهداء نوروز و الذين ضحوا بحياتهم من أجل العيش بحرية و كرامة".

وأضاف: "تقوم الدولة التركية كل مرة بالكشف عن وجهها الفاشي وعن سياستها التعسفية بحق الشعب الكردي. إنها بقتل المواطنين الكرد في جندريسه وعفرين تثبت بأنها عدوة لوجود الشعب الكردي و لكل كردي شريف يحافظ على هويته. ما تم في جندريسه هو استمرار لسياسة التهجير والتطهير العرقي والغصب والتغيير الديمغرافي التي تتبعها الدولة التركية في المناطق المحتلة".

ودعا البيان شعوب المنطقة للوقوف معا ضد سياسة الابادة هذه وأن يدين و يستنكر كل من يقف مع المرتزقة ويشرعن سياساتهم. كما ناشد المجتمع الدولي بأن ينهي هذه الانتهاكات وأن يبدي موقفا انسانيا تجاه ما يعانيه شعبنا في المناطق المحتلة.

وأنهى مجلس حزب الاتحاد الديمقراطي بيانه بالقول: "إننا كحزب الاتحاد الديمقراطي نؤكد لشعبنا في عفرين بأن نضالنا سيستمر ضد الاحتلال وسنسير على خطى شهدائنا وسنعمل ليل نهار لندحر الاحتلال ونحرر عفرين و كل المناطق المحتلة."