حركة المجتمع الديمقراطي: استهداف مبنى حزب الشعوب الديمقراطي جريمة مخططة لها

قالت حركة المجتمع الديمقراطي إن استهداف مبنى حزب الشعوب الديمقراطي لم يكن صدفة بل جريمة منظمة ومخطط له من قبل عصابات الفاشية التركية.

أصدرت TEV-DEM بياناً بشأن استهداف مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في إزمير ومقتل عضوة الحزب دنيز بويراز.

وجاء في نص البيان:

"تزامناً مع الهجمات الوحشية للاحتلال التركي على جنوب كردستان بهدف القضاء على مكتسبات وإرادة شعبنا، وإصراره على تصعيد رقعة الحرب والإبادة، رغم تعرضه للإخفاقات والخسائر العسكرية الفادحة التي مُني بها أمام مقاومة وبطولات قوات الدفاع الشعبي التاريخية والعصرية، ما أثرت هذه المقاومة بشكل كبير على الداخل التركي وشمال كردستان، يتم استهداف مقر حزب الشعوب الديمقراطي.

ليس من المستغرب أن تتحرك دائرة العصابات الفاشية التركية للنيل من إرادة شعبنا في باكور كردستان وتركيا بالهجوم على مقر حزب الشعوب الديمقراطي في مدينة أزمير، واستهداف عضوة الحزب دينيز بويراز بإطلاق النار عليها، ما أدى إلى استشهادها. هي جريمة جديدة ومنظمة نفذها الجبناء الفاشيون الأتراك، وبأسلوب جديد انتقاماً لخسائرهم في معارك زاب وآفاشين ومتينا ومناطق أخرى من كردستان، متجاوزين بذلك عصابات أركنكون وكونتركريلا التي كانت تستخدمها تركيا متى تشاء.

إن استهداف مقر حزب الشعوب الديمقراطي HDP من قبل عصابات الفاشية التركية دليل على وجود فلتان أمني وعجز عن السيطرة، وهذا ما يضع تركيا في أخطر مراحلها إذا استمرت أفعال عصابتها وسوف تتسبب في تحوّل كبير لدى الأوساط الشعبية في تركيا وباكور كردستان بشكل عام.

 الهدف من استشهاد السيدة دنينز بويراز هو استهداف شخصية المرأة وطمس دورها الطليعي بين المجتمعات. 

الجريمة لم تأت بالصدفة بل إنها منظمة ومخططة، حيث جاءت في الوقت الذي يستذكر شعبنا الكردي الذكرى الثالثة والعشرين للشهيدة سما يوجا.

إننا في حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM ندين وبشدة هذه الجريمة البشعة بحق إرادة حزب الشعوب الديمقراطي HDP الممثل عن كل المكونات المجتمعية في عموم تركيا وباكور كردستان. كما ننادي جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية والمجتمع المدني إلى التكاتف وبذل الجهود ضد الفاشية وعصابتها المتمثلة بحزبي العدالة والتنمية والقومي التركي".