حكومة الجزيرة: مستعدون لتنفيذ بنود اتفاقية دهوك

حكومة الجزيرة: مستعدون لتنفيذ بنود اتفاقية دهوك

 وضحت رئاسة المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة أن هدفهم هو العمل المشترك وتوحيد الصف الكردي في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة والتي تهدد الوجود الكردي وجميع شعوب المنطقة، وأعلنت بأنهم في الإدارة الذاتية يدعمون اتفاق دهوك وقالت "إننا مستعدون لتنفيذ بنوده لما له من أثر إيجابي على روج آفا"، وذلك عبر تصريح.

وأصدرت رئاسة المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة تصريحاً كتابياً إلى الرأي العام بخصوص الاتفاق الحاصل بين وفدي حركة المجتمع الديمقراطي والمجلس الوطني الكردي في مدينة دهوك بباشور "جنوب كردستان".

وجاء في التصريح "إننا في المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة الجزيرة نبارك لجميع أبناء شعبنا وشعوب المنطقة الاتفاق الأخوي الذي جرى في دهوك بإشراف ورعاية كردستانية والذي تم توقيعه بحضور فخامة رئيس إقليم كردستان العراق السيد مسعود البارزاني الذي أكد على دعمه لروج آفا وإصراره على اتفاق الأطراف المجتمعة هناك الامر الذي كان له أثر إيجابي كبير على روح المقاومة في روج آفا".

ونوه التصريح أن "الاتفاق في بنده الاول يتعلق بالإدارة الذاتية وكيفية مشاركة المجلس الوطني الكردي فيها، البند الثاني ينص على تشكيل المرجعية الأساسية الكردية لرسم الاستراتيجيات السياسية للكرد في الموقف الكردي الموحد ونسبة تمثيل الطرفين هي 80% ونسبة20% للأحزاب السياسية خارج الاتفاق والبند الثالث ينص على ان واجب الدفاع وحماية روج آفا مهمة تقع على عاتق الجميع وبهذا الشأن سيتم تشكيل الهيئة العسكرية المتخصصة التي ستنسق مع وحدات حماية الشعب لإيجاد السبل والآليات للمشاركة في الدفاع عن روج آفا".

وتابع التصريح "إيماناً من جميع الأطراف المشاركة في دهوك بوجوب الوصول إلى وحدة الصف، وكواجب وطني للإدارة الذاتية، نعلن لشعبنا بأننا في الإدارة الذاتية ندعم هذا الاتفاق وأننا مستعدون لتنفيذ بنوده لما له من أثر إيجابي على روج آفا".

ووضح التصريح في ختامه أن هدفهم هو "العمل المشترك وتوحيد الصف الكردي في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها والتي تهدد الوجود الكردي وجميع شعوب المنطقة".