مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 19 تموز 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على كردستان والأحداث المتعلقة بها.

- أكدت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي لمنظومة المجتمع الكردستاني (KCK) أن نضال الشعب الكردي وشعوب تركيا على غرار شهداء برسوس قد دفع بفاشية حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية إلى حافة الانهيار، ودعت جميع القوى التحررية إلى مواصلة تطوير النضال الموحد ضد الفاشية.

- لفتت عضوة القيادة العامة لوحدات حماية المرأة (YPJ)-قوات سوريا الديمقراطية (QSD)، سوزدار ديريك، الانتباه إلى قوة تنظيم واستراتيجية الشعوب، وقالت: "سنعمل على حماية شعبنا وثورتنا بثورات أقوى وأكبر خلال المراحل المقبلة".

- وجه مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا (KCDK-E) التحية لثورة روج آفا بمناسبة الذكرى السنوية الثانية عشر، ودعت قائلةً: "لنخوض نضالاً حاسماً ضد الدولة التركية المستبدة والمتواطئة، ونتمسك بثورة روج آفا".  

- متابعة الاحتفالات التي ستُقام بمناسبة حلول الذكرى السنوية الثانية عشر لثورة روج آفا.

- متابعة الفعاليات المنددة المتعلقة بالاستيلاء على بلدية جولميرك.

ـ أدت سياسات النظام التركي القومية المتطرفة إلى تغذية تلك النزعات على نطاق واسع، ليتحول الأمر إلى هجمات ضد أبناء الشعب الكردي وصلت حتى إلى استهداف مصادر قوتهم اليومي.

ـ أكدت الرئيسة المشتركة لمجلس مقاطعة عفرين والشهباء، ملك الحسين، أن ثورة المرأة في 19 تموز ارتكزت على المبادئ التي طرحها القائد عبد الله أوجلان لتحقق المرأة الكثير من الانجازات وتلعب دورها في المحافل الدولية.

ـ تحضّر هيئة الثقافة والآثار لإقليم شمال وشرق سوريا عرض غنائي موسيقي يجسد أخوة الشعوب تحت اسم "للحياة نغني".

ـ قالت حنيفة محمد، إحدى المشاركات في ثورة روج آفا: "المرأة التي اُضطهدت من قبِل العقلية الأبوية وانتهكت حقوقها، ذاقت طعم الحرية مع نموذج القائد أوجلان".