فرص بقاء المعتقل المريض جمال تانهان على قيد الحياة متدنية جداً

بعد إطلاق سراحه من السجن، أصيب جمال تانهان بالشلل وازداد وضعه سوءاً، وذكرت ابنته عائشة تانهان أن الأطباء أخبروها أن فرصة بقاء والدها على قيد الحياة هي "عشرة بالمائة".

المعتقل المريض جمال تانهان يبلغ من العمر 68 عاماً، كان معتقلاً في سجن بولو ذو الفئة (F)، ولأنه كان مريضاً، فقد اتخذ قرار الإفراج عنه في 6 تشرين الثاني ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتم الكشف عن إصابة تانهان بالسرطان وهو في المرحلة الرابعة.

وبقي تانهان في السجن لمدة 30 عاماً، وفي 23 تشرين الأول أصيب بالشلل وتم نقله إلى مستشفى ولاية بولو، ومن هنا، في 27 تشرين الأول، تم نقله إلى مستشفى مدينة إسكي شهير، وتم قبول طلب إطلاق سراحه ويستمر علاج تانهان في المستشفى. 

عائشة تانهان التي تعتني بوالدها في المستشفى، تحدثت عن أخر المستجدات أثناء لقائها بالأطباء حول وضع والدها لوكالة مزبوتاميا، وقالت: "الأطباء قالوا لي إن السرطان انتشر في عظام والدي، وأجتمعت كتل مائية على كبده، ولأن حالة والدي خطيرة للغاية فلا يتم تطبيق علاجه، أخبرنا الطبيب أن هناك فرصة لبقاء والدك على قيد الحياة بنسبة عشرة بالمائة، وعيه موجود لكنه لا يستجيب لنا، جسده يتألم كثيراً، ورغم أننا تقدمنا بطلب في وقت سابق، إلا أنهم لم يطلقوا سراح والدي، وقرروا إطلاق سراحه بعد أن تأكدوا من تدهور صحته كلياً".