الذكرى العاشرة لمجزرة غيزي: ستستمر مقاومتنا

تم الإدلاء ببيان في إزمير وارتفين بمناسبة الذكرى العاشرة لمجزرة غيزي، حيث أشير في البيان بأن روح مجزرة غيزي لن تنتهي ولا تزال تستمر في المقاومة.

تم الإدلاء ببيان في إزمير وأرتفين بمناسبة الذكرى العاشرة  مجزرة لغيزي.

إزمير

تم الإدلاء ببيان صحفي امام مركز السانجاك الثقافي في توركان سيلان، حيث تم رفع لافتة كتب عليها "الحرية لمعتقلي غيزي"، "نحن غيزي، انتم الراحلون"، "لن تهزم الثورة بالانتخابات". وتم ترديد الشعارات "هذه البداية، سنواصل مقاومتنا"، "كل مكان تقسيم، كل مكان مقاومة"، "شهداء الثورة خالدون".

كما وحضر أعضاء الأحزاب السياسية، المؤسسات، النقابات، ممثلي الغرف المهنية في المدينة والعديد من المواطنين، قراءة البيان.

وقرأ باسم الحشد إداري غرفة المهندسيدين المدنيين في إزمير كمال جاكماك البيان، وقال: "ليعلموا أن غيزي صوتنا. سنسعى دائماً وراء مطالبنا في ظل البحث الدؤوب من أجل حياة إنسانية حرة وعادلة وسلمية وديمقراطية".

إستذكار مقاومة غيزي ولوكومجو في أرتفين

تم الإدلاء ببيان الى الرأي العام في ساحة هوبيا في ناحية هوبيا التابعة لأرتفين بمناسبة الذكرى العاشرة  لمقاومة غيزي ووفاة متين لوكومجو. حمل المشاركون لافتات كتب عليها "لا يأس، بل مقاومة" كما رددت شعارات "كل مكان هوبيا، كل مكان مقاومة".

وادلى إداري مركز (بيت) الشعب في هوبيا كاميلا أوستا اوغلو البيان، وقال: "في 31 أيار عام 2011 قامت انتفاضة في البحر الأسود، في هذه الأيام حاول الأشخاص الذين كانوا في السلطة في هذا البلد إدارة هذا البلد عن طريق الظلم والقمع، استشهد متين لوكومجو في هذه المقاومة، وبدأت مقاومة غيزي بعد عامين، واستشهد العديد من رفاقنا الشباب. السلطات الفاشية التركية قتلت الآلاف من الشبان من ابناء الطبقة الكادحة. ولكنهم لا يستطيعون ايقاف مسيرتنا من أجل الحرية والمساواة".