نشطاء حركة الثورة المتحدة يكشفون عن سلسلة عمليات خلال شهر

كشف نشطاء حركة الثورة المتحدة للشعوب HBDH ـ سنان ديرسم عن سلسلة فعاليات خلال شهر، ضد الشرطة وشركائهم.

كشف نشطاء حركة الثورة المتحدة للشعوب HBDH ـ سنان ديرسم عن سلسلة عمليات خلال شهر.

وجاء في البيان: "نحن الثوريين خرجنا من بين الشعوب المظلومة، نحن العمال العاطلون عن العمل، طلاب، نساء، فقراء، علويين، ترك وكرد، نرى كمقاتلين للثورة الموحدة تحرير شعوبنا في الثورة الموحدة وأن لها الحاجة بهذا.

نحن في فترة تاريخية، فقط أولئك الذين يحاربون سيهزمون حزب العدالة والتنمية والحركة القومية الفاشية AKP-MHP ، ندعو شعبنا؛ لمساندة الحرب الثورية، وتنظيم نفسه ضمن صفوف الثورة الموحدة".

العمليات التي تم تنفيذها  ضد الشرطة وشركائها

حسب البيان فإن سلسلة العمليات كانت كالتالي:

*" كتب نشطائنا كتابات في 25 نيسان 2023 في وان تطالب بمحاسبة الخونة الذين قاموا بتسليم الكريلا في قوات الدفاع الشعبي سليم آيديامان( هارون الباك) للعدو، حيث تحتوي الكتابات على شعارات ‘هارون الباك ليس وحيداً.

* قمنا في ليلة 27 نيسان 2023 في اسطنبول بتنفيذ عملية تحذيرية ضد عدو الشعب، كما ونفذنا في Gungoren عملية بالقنابل الصوتية ضد تاجر للمواد المخدرة الذي يتعاون مع الشرطة ويسمم شبابنا.

* ومن أجل التنديد بعمليات الإبادة السياسية نفذنا عملية تحذيرية بالقنابل الصوتية ليلة 28 نيسان 2023 على منزل أحد الذين يتعاون مع الشرطة.

*يوم 14 أيار 2023 ليلة الانتخابات، تحرك نشطائنا في العديد من أحياء وان ضد الشرطة، وتم إفشال هجمات الشرطة الفاشية بموقفنا الصميمي واستطعنا حماية شعبنا.

* نفذت الشرطة ليلة 15 أيار 2023 في مركز وان واحياء خاجورت/ كوييج عمليات ضد الشعب الذي اجتمع هناك، حيث استخدم جنود الشرطة قنابل مسيلة للدموع، فيما رد نشطائنا بالقنابل اليدوية، الألعاب النارية والقنابل الصوتية على الشرطة ووجهوا لهم ضربات بالمتفجرات والموتولوف وعربات TOMA ومدرعات من نوع كيربي.

* حاول ليلة الانتخابات 28 نيسان 2023 مجموعة من الفاشية الاحتفال بالانتخابات في هاجاهمت وهي منطقة فقيرة في اسطنبول/ بي أوغلوي، حيث هاجم مؤيدينا بالقنابل اليدوية والصوتية منزل لطريقة اسماعيل غايا الذي شارك في الاحتفال.

* في ليلة الانتخابات 28نيسان 2023 رد مؤيدينا في مركز وان بالقنابل الصوتية والأسلحة ضد أعضاء حزب العدالة والتنمية والحركة القومية AKP-MHP الفاشيين الذين كانوا يمارسون الإرهاب بالأسلحة والمدرعات في الشوارع".