دعوة لفعاليات يومي 3 و 7 كانون الثاني في باريس

ستقام مراسم وفعاليات يومي 3 و 7 كانون الثاني، في العاصمة الفرنسية باريس، من أجل المجزرة التي وقعت قبل 10 سنوات والتي وقعت في 23 كانون الأول 2022.

وفي هذا الصدد، صدر بيان صحفي أمام مركز أحمد كايا الثقافي الكردي.

ومن أجل استلام جثامين كل من أفين كويي ومير برور وعبد الرحمن كيزل، الذين استشهدوا خلال مجزرة باريس الثانية، في 3 كانون الثاني في ضاحية فيلير لو بيل في باريس، ستقام مراسم وفعاليات، حيث سترسل الجثامين إلى كردستان.

أدلت الرئاسة المشتركة لمنسقية الكرد الديمقراطية في فرنسا (CDK-F) خاني أكدوغان وعبد الله أولمز ببيان، دعا إلى المشاركة في الفعاليات والمسيرات في 3 و 7 كانون الثاني، وقالت خاني أكدوغان في البيان: "في 23 كانون الأول اغتيل 3 من رفاقنا أمام مركز أحمد كايا الثقافي، اعتبارا من اليوم، تم الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية وسنرسل الجثامين إلى كردستان، من هنا ندعو شعبنا، وأصدقائه في باريس وضواحيها، بأننا وبمراسم مهيبة سنرسل شهداءنا للوطن. ندعو الجميع إلى مراسم التأبين، وفي السابع من كانون الثاني الساعة 10:00 في الساحة أمام مكتب استعلامات كردستان، سيتجمع الشعب وينظم فعالية ومن ثم مسيرة.

في ذلك اليوم، ندعو جميع شعبنا للمشاركة في الفعالية بروح النفير لإحياء ذكرى سارة وروجبين وروناهي".

وقال عبد الله أولمز: "كل الرأي العام يعرف أن الشعب الكردي يناضل على الدوام ويبحث عن حقوقه والعدالة والحرية".

وقال أولمز: "الكرد سيقدمون الرد اللازم على المجازر"، ندعو كل الكردستانيين في أوروبا وجميع أصدقاء الشعب الكردي للانضمام إلى هذه الفعالية يوم السبت 7 كانون الثاني.

مراسم الاستذكار والتأبين في ٣ كانون الثاني:

الساعة: 12:00

العنوان: بلاس دو فيليه، إلى شارع 12 لرجال الأعمال، 95400 فيليه لو بيل، فرنسا.