أوصمان بايدمير: لنتوجه إلى صناديق الاقتراع ضد دعاة الحرب

وجه السياسي الكردي أوصمان بايدمير نداء للناخبين في الخارج مطالباً الجميع بالتوجه الى صناديق الاقتراع والتصويت ضد القمع والفاشية.

بدأ الناخبون في الخارج التصويت للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية، حيث ناشد السياسي الكردي أوصمان بايدمير، الذي أدار حملة انتخابية قوية في بريطانيا وأوروبا باسم حزب الخضر اليساري، خاصة قبل انتخابات 14 أيار، الناخبين في الخارج للتصويت.

 

وجاءت دعوة بايدمير على النحو التالي:

"في البداية، أود أن أشكر أولئك الذين صوتوا من أجل السلام والحرية والديمقراطية، لقد شهدنا جميعاً أننا تركنا ورائنا انتخابات ليست على قدم المساواة، للأسف، أصبح البرلمان الآن في أيدي دعاة الحرب الذين يريدون تصعيد الفاشية.

لكن الأمر لم ينته بعد، لا يزال الختم والتأثير تحت سلطتهم، ستجرى الانتخابات الرئاسية مرة أخرى يوم 28 أيار، يمكنكم الذهاب إلى صناديق الاقتراع مرة أخرى وطلب المحاسبة، كما يمكنك إعاقة تأسيس الفاشية المطلقة، والآن المجلس في يد تحالف الجمهور.

يحق للناخبين في الخارج التصويت في الفترة ما بين 20-24 أيار، دعوتنا هي ضمان عدم إضفاء الطابع المؤسسي على الفاشية المطلقة، وإذا كان للسلطة التشريعية والسلطة التنفيذية مفاهيم سياسية مختلفة، على الأقل ستتاح لنا، وفي هذه العملية، سنأخذ كل معارفنا وأصدقائنا الذين لم يذهبوا إلى صناديق الاقتراع إلى صناديق الاقتراع،و دعونا لا ننسى أن هذه الانتخابات قد أجريت لوقف الفاشية المطلقة ومحاسبتها".