اعتصام برلين في يومه الرابع.. سنواصل دعمنا للمعتقلين السياسيّين داخل السجون التركيّة

دخل الاعتصام الذي دخله نشطاء وسياسيّين كرد وألمان في العاصمة الألمانيّة برلين تنديداً بالعزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وانتهاكات الدولة التركيّة بحقّ المعتقلين السياسيّين في السجون التركيّة.

وأكّد المشاركون في الاعتصام على مواصلة دعمهم ومساندتهم لمطالب المعتقلين السياسيّين المضربين عن الطعام، منذ 28 كانون الأوّل الماضي، في رفع العزلة التي تفرضها الدولة التركيّة على القائد أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي ووقف انتهاكات حقوق الإنسان داخل السجون التركيّة.

وشارك في اليوم الرابع من الاعتصام، الذي بدأ في الساعة 13:00 بساحة ألكسندر بلاتس وسط العاصمة برلين، الرئيس المشترك لمركز المجتمع الديمقراطي-أوروبا KCDK-E يوكسيل كوج الذي تحدّث قائلاً: "نطالب برفع العزلة عن القائد أوجلان الذي لا يناضل لأجل الديمقراطيّة والحرّية في كردستان وتركيا فحسب، بل يناضل لأجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط بالعموم".

وانضمّ للاعتصام ممثّلون عن اتّحاد العلويّين الديمقراطيّين FEDA، حيث ألقى الإداري في الاتّحاد دمير جليك كلمة جاء فيها: "يعاني القائد أوجلان من عزلة مفروضة عليه من قبل الدولة التركيّة، وهو الذي كرّس حياته لتحقيق الديمقراطيّة والسلام لعموم المنطقة.. يتوجّب علينا جميعاً الوقوف في مواجهة الفاشية التركيّة وإنهاء العزلة".

كما ألقى ممثّل عن اتّحاد السريان في أوروبا بياناً شدّد على ضرورة رفع العزلة عن القائد أوجلان ووقف الانتهاكات بحقّ المعتقلين السياسيّين، مضيفاً "تواجه شعوب المنطقة عقليّة الفاشية والانكار من قبل الدولة التركيّة التي تشنّ هجمة شرسة بغية طمس هويّة شعوب المنطقة الأصليّة. نرى هذه الهجمة في العزلة المفروضة على القائد أوجلان. يجب أن نوحّد نضالنا لنؤسّس أرضيّة مناسبة لمقاومة تلك الحرب التي تهدف إلى إعادة الإمبراطوريّة العثمانيّة من خلال حربها على الشعوب، في ليبيا، سوريا، العراق ومؤخّراً في إقليم آرتساخ (ناغورني كاراباخ).. ويجب على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليّاته حيال تلك الجرائم".