استمرار التصويت للجولة الثانية للانتخابات الرئاسية التركية في أوروبا

بدأ التصويت في أوروبا اليوم صباحاً ولازال مستمراً، وسط اهتمام كبير بالتصويت في يومه الأول، حيث ينتظرالشعب دورهم من أجل الادلاء بأصواتهم.

وبدأ التصويت في دوسلدورف للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية. وقالت منصة الانتخابات في دويسبورغ: " لنكمل العمل الذي تركناه غير مكتمل ". وتستمر الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في الخارج. كما تم وضع 26 صندوق اقتراع في سفارة دوسلدورف. وانتظر الأهالي دورهم في التصويت منذ الساعة 07:00، بسبب العدد الكبير من الاشخاص.

دويسبورغ

أخذ تحالف الكدح والحرية في دويسبورغ، منصة الانتخابات في دويسبورغ، الناخبين بعشرات المركبات الخاصة والحافلات الصغيرة والحافلات إلى دوسلدورف للتصويت الذي بدأ اليوم.

وسيستمر التصويت حتى 24 أيار. وقالت منصة الانتخابات في دويسبورغ، عن التصويت: "لنكمل العمل الذي تركناه غير مكتمل"، ودعت الاهالي للذهاب والتصويت.

ماينز

وأصطف الأشخاص أمام سفارة ماينز للتصويت. ويبدو أن الجولة الثانية من التصويت ستكون أكثر من الأولى. وكان هناك الكثير من ناخبي حزب العدالة والتنمية حتى الساعة 12:00، وبعد ذلك زاد عدد ناخبي المعارضة. ولا ينتظر الأشخاص كثيرأ من أجل التصويت بسبب نهاية الأسبوع.

وقال اوزان ايهان الدانماز، الذي نقل الناخبين الى صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات: "لقد أصبحت الساعة 13.00 حتى الان ونقلت الناخبين الى صناديق الاقتراع ثلاث مرات. وان هذا قليل أيضاً في رأيي، وآمل أن يصوت الناس أكثر. ويجب ان يتصل بنا كل من لديه الحق في التصويت، وسنأخذهم بكل سرور إلى صناديق الاقتراع وبعدها إلى منازلهم''.

ايسن

هناك اهتمام كبير بالانتخابات في مدينة إيسن الألمانية. ودعا مركز منسقية الانتخابات الجميع للتصويت.

تيرول

كما بدأ التصويت في إنسبروك، عاصمة ولاية تيرول. ويقف كل من الموظفين والمراقبين من كل حزب أمام صناديق الاقتراع، وهناك اهتمام كبير. ويدعو حزب الخضر اليساري الاهالي إلى التصويت. حيث إنه يساعد أولئك الذين يريدون الذهاب للتصويت.