انعقاد أسبوع الندوات في جامعة تورينو الإيطالية لمناقشة وجهات نظر عبدالله أوجلان

نظّمت الشبيبة الأممية والشابات أسبوع عقد الندوات في جامعة تورينو الإيطالية ضمن إطار مناقشة وجهات نظر القائد عبدالله أوجلان، وحرية المرأة وقضايا الحرب العالمية الثالثة.

احتل طلاب جامعة تورينو الإيطالية منذ شهر أيار الجامعة بهدف التنديد بهجمات إسرائيل على الشعب لفلسطيني، حيث نظمت الشبيبة الأممية ندوات في إطار نموذج عبدالله أوجلان "الديمقراطي والبيئي وحرية المرأة".

 

وقد تم تنظيم الندوات في أيام مختلفة ونُوقشت قضايا مثل حرية المرأة والحرب العالمية الثالثة خلال الندوات.

 

اليوم الأول 

 

عقدت حركة المرأة الشابة الأممية ندوة اليوم الأول وتم مناقشة خمس مواضيع أساسية لإيديولوجية المرأة الحرة خلال هذه الندوة، هذا وانضم أكثر من 60 شاب/ة للندوة، كما تم مناقشة مواضيع كتاريخ السلطة الذكورية، وخط حرية المرأة ومساهمات عبدالله أوجلان لنضال حرية المرأة أيضاً خلال الندوة، كما تم عرض مسرحية موسيقية بعنوان "الجدائل الحمراء" لفرقة الهلال الذهبي لعفرين للمشاركين في الندوة.

 

اليوم الثاني

كما وعُقدت ندوة اليوم الثاني بمشاركة أكثر من 60 شاب/ة أيضاً، وتم مناقشة مواضيع كـ الحرب العالمية الثالثة والمؤامرة الدولية ضد عبدالله أوجلان، كما تم مناقشة مواضيع كـ الحرب الحالية، وخطوط أنابيب الطاقة ومنهجية الحرب الخاصة وضرورة وحدة القوى الديمقراطية، بالإضافة لمناقشة مواضيع كـ التغيرات في الحرب والفن، والرياضة، والجنس، وتأثير الحرب النفسية والحرب الأيديولوجية على المجتمع، وتم التعريف في ختام الندوة بحملة "الحرية لعبدالله أوجلان، الحل الديمقراطي للقضية الكردية ".

 

ندوة في جامعة العلوم التطبيقية

كما عُقدت ندوة أخرى في جامعة العلوم التطبيقية في تورينو، وتم مناقشة مواضيع كـ الجغرافيا السياسية، والنضال، الحرب الخاصة ووحدة القوى الديمقراطية خلال الندوة، وشارك ما يقارب الـ 20 طالباً في هذه الندوة، وتم افتتاح منصات لمختلف كتب عبدالله أوجلان في الندوة.

 

من أجل حرية عبدالله أوجلان

 

وطوال الأسبوع، تم افتتاح منصات للحرية الجسدية لعبد الله أوجلان وعرضت أفكاره.

واُفتتحت منصات على مدار الأسبوع للمطالبة بالحرية الجسدية للقائد عبدالله أوجلان وطُرحت أفكاره، وأقام العشرات من الشباب والطلاب في جامعتي تورينو المحتلتين علاقة جديدة وتعرفوا على فلسفة

الحركة التحررية.