أمهات السلام تنددن بحصار مخمور

ندد مجلس أمهات السلام في إزمير بحصار مخيم مخمور.

أدلى مجلس أمهات السلام في إزمير ببيان بخصوص محاولة فرض الجيش العراقي حصاراً على مخيم الشهيد رستم جودي (مخمور) للاجئين، أمام مبنى جمعية دعم الأشخاص الذين فقدوا أقاربهم في الأناضول ANYAKAYDER.

حيث تحدثت عضوة مجلس أمهات السلام هدية كوركوت في البيان وقالت إن مسعود بارزاني لم يقم بمسؤوليته، وواصلت كوركوت حديثها قائلة: "نزح شعب مخمور نتيجة ظلم وتعذيب الظالمين إلى هناك ولكن استمر الظلم نفسه هناك عن طريق مسعود بارزاني، إن حاصروا المخيم بالأسلاك أو الجدران فهو سجن. نطالب بإنهاء الظلم هناك، عندما نرى وضع الأمهات هناك قلوبنا تحترق، منذ أعوام وقلوبنا نحن الأمهات تحترق ونشعر بألم هؤلاء الأمهات، نفهم هذا الظلم الذي يمارس على الأمهات، أليس عيباً؟ أنتم تلحقون الضرر بالأمهات وتمارسون الظلم بحقهن، أليس ما تقومون به عيباً؟".

وتابعت كوركوت؛ قدم شعب مخمور تضحيات عظيمة واختتمت حديثها: "يريدون جعل المخيم سجناً، عندما دخلوا إلى المخيم طلبوا هويات شعب المخيم، دعوتنا لمسعود بارزاني هي؛ إن ما يمارس عيب جداً وندين هذا، اتخذ الإجراءات، لنعتبرك كأخ لنا ونقبلك كأخ لنا، احترم دماء الشهداء، يقول كبارنا، أطفالنا وشبابنا بأنهم مستعدون للتضحية بأرواحهم، استمع لهم، لا تمارس الظلم، ما يتم ممارسته ظلم، لا تستمع للظالمين، ضع يدك بيد إخوتك وأخواتك، اليوم ليس يوم الظلم إنه يوم الأخوة.

دعوتنا لنساء عائلة بارزاني هي؛ استمعوا لنا، لتجلس الأمهات في بيوتهن ولينتهي هذا الظلم وليعم السلام، يكفي لينتهي الجوع ولا يلحق الضرر بأحد، لا نريد أن نسمع أشياء كهذه. يجب أن لا تكون عائلة بارزاني شريكة في هذا الظلم".