أمهات السبت: لن نستسلم امام الضغوطات

أشارت أمهات السبت إلى انهن لن يتخلين حتى لو تم منعهن من دخولهن إلى الساحة غلطة سراي (Galatasara) ) في وان ويصبح سبباً لاعتقالهن وذكرن بأنه يجب ألا يلتزمن الصمت امام الهجمات.

أرادت أمهات السبت من خلال فعاليتهن المطالبة بمحاكمة القتلة في أسبوعها ال 949، حيث رغبت بمواصلة فعاليتهن في ساحة غلطة سراي، بالرغم من إصدار محكمة العدل العليا AYM  قرار " الانتهاكات  ايضاً إلا ان الشرطة تحاصر الساحة  وقامت ايضاً بمحاصرة أمهات السبت  والمدافعين عن حقوق الإنسان فور وصولهم إلى الساحة واعتقلت 14 من المدافعين عن حقوق الإنسان وأمهات السبت.

نظمت لجنة المفقودين لجمعية حقوق الإنسان ÎHD في اسطنبول مؤتمراً صحافياً في مبناها، وذلك بمشاركة العديد من الأشخاص.

وتحدثت عضوة لجنة المفقودين ماسيده أوجاك مشيرةً إلى إنه يتم تجاهل قرارات ومبادئ محكمة العدل العليا  ودعت الحكومة للتحرك وفق قرارات المحكمة، وذكرت أوجاك إلى ان اعتقال رفاقها جريمة.

وأشارت أوجاك خلال البيان إلى فريال جتين قريبة ابراهيم جتين والذي تم قتله من قبل حزب الله وقالت:"  تناضل فريال جتين منذ أعوام من أجل قبر قريبها ابراهيم جتين المفقود، ولا يزال هذا مستمراً، ولكن أعضاء حزب الله ادخلوا البرلمان".

وصرحت آيتان مورسومبول  قريبة المفقودين ايضاً بان البحث عن المفقودين ليست جريمة وقالت:"  لن نتخلى عن ساحة غلطة سراي (Galatasara) )، ليتم الإفراج عن رفاقنا".