السويديون يدعون للاحتجاج ضد قوانين أردوغان

دعا التحالف المناهض للناتو إلى المشاركة في مسيرة احتجاجية ضد القانون الجديد المسمى "عقوبة خاصة للوصول الى منظمة إرهابية" والتي ما تمثل تهديداً للحقوق والحريات. حيث ستنظم المسيرة في ستوكهولم صباح يوم غد.

ودعت الشبكة المناهضة للناتو إلى المشاركة في فعالية احتجاجية خلال بيان أعلنته احتجاجاً ضد "المسودة القانونية المسماة" عقوبة خاصة للوصول إلى منظمة إرهابية ". حيث ستنظم الفعالية يوم 4 حزيران، الأحد في الساعة 13.00 في نورا بانتورجيت في ستوكهولم.

وتمت الموافقة على المسودة القانونية المسماة "عقوبة خاصة للوصول إلى منظمة إرهابية" في 1 حزيران. والغرض من القانون هو معاقبة أي شخص يشجع أو يعزز أو يدعم أنشطة منظمة إرهابية. وسيكون من الصعب انشاء جمعية. وأن هذا القانون تهديد للحقوق والحريات.

وصدر القانون ليس بسبب الضرورة، ولكن بسبب ضغط الدكتاتور التركي أردوغان. ويقول أردوغان لكل المعارضين إنهم إرهابيون.

كما دعت شبكة التحالف المناهض للناتو، من خلال بيان صحفي، إلى المشاركة في الفعالية الاحتجاجية التي ستنظم يوم 4 أيار، يوم الأحد الساعة 13.00 في نورا بانتورجيت في ستوكهولم، ضد هذا القانون.

وقيل في البيان: "نقوم بهذه الفعالية الاحتجاجية من أجل الحق في الحرية والتعبير ودعم القوى الديمقراطية في تركيا وضد عضوية السويد في الناتو.

ونسمي هذا القانون "قانون أردوغان" لأنه صدر لإرضائه وهو مشابه للقوانين التي تستخدمها تركيا في سجن المعارضين.

وقال المتحدث باسم الشبكة، توماس بيترسون: "وافق المجلس التشريعي على اقتراح بتجريم المنظمات السياسية التي تدعم الجماعات التي تناضل من أجل الديمقراطية في السويد.

ولا يتضح من القانون ما سيتم قبوله على أنه " إرهاب '' أو " دعم للإرهاب ''.

لذلك سنلتقي في نورا بانتورجيت يوم الأحد 4 حزيران الساعة 13.00 ونردد هذه الشعارات:

- لا للناتو!

- لا لقانون الإرهاب!

- لنحمي حرية التعبير والتنظيم!

- الدعم ليس إرهاباً!