العشرات يستذكرون جينا أميني في حلب

تجمع العشرات بدعوة من مجلس المرأة في مجلس عوائل الشهداء ومؤتمر ستار في حلب لإحياء الذكرى السنوية الثانية على مقتل جينا أميني على يد السلطات الإيرانية وأشعلوا الشموع الى أضرحة الشهداء.

بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لمقتل جينا أميني على يد السلطات الإيرانية، تجمّع العشرات من أعضاء وعضوات المؤسسات المدنية والأحزاب السياسية والمجالس والكومينات اليوم، في مزار شهداء مقاومة حيي الشيخ مقصود والأشرفية في منطقة الشقيف في حلب.

بعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ألقت نائبة الرئاسة المشتركة للمجلس العام لأحياء الشيخ مقصود والأشرفية آرين حنان كلمة قالت فيها: "ما زالت النساء يتعرضن للقتل والخطف والاعتداء في المناطق المحتلة، وفي إيران تصدر بحقهن أحكام مجحفة إلى جانب تكرار سيناريو مقتل جينا أميني مع شابة أخرى".

بدورها، شجبت الإدارية في لجنة التدريب في مجلس المرأة لعوائل الشهداء رندة محمد سياسات القمع والقتل والانتهاكات التي ترتكب بحق النساء.

وتطرقت إلى ما تعرضت له النساء في عفرين يوم أمس وقالت "هذه الانتهاكات تزيدنا إصراراً وعزيمة يوماً بعد يوم وإن الحياة الحرة هي رمز المرأة الذي جعله القائد الأممي مبدأ أساسياً لنضالنا".

ومن ثم أشعل الأهالي الشموع على أضرحة الشهداء.