المعتقل الذي أطلق سراحه: لقد قدمنا تضحيات عظيمة وما زلنا نقدم

قال يوسف آيدن، الذي أُطلق سراحه من سجون الدولة التركية السجن ألياجا شاكران رقم 1 من النموذج T: "لقد قدمنا تضحيات عظيمة وما زلنا نقدم".

أطلقت السلطات التركية سراح يوسف آيدن، الذي كان محتجزاً في السجن رقم 1 من النموذج T في ألياجا شاكران في إزمير، بعد أن أمضى 30 عاماً، واُعتقل آيدن في منطقة بيراكلي بإزمير عام 1993 وحكم عليه بالسجن المؤبد، وقضى آيدن، الذي سُجن عندما كان يبلغ من العمر 32 عاماً، طوال فترة سجنه الذي بلغ الثلاثين عاماً في سجون بوجا، آيدن، بولو وبوجا كيريكلار على التوالي، وفي الآونة الأخيرة، تم إرساله إلى سجن شاكران من النموذج T وتم إطلاق سراحه هنا.

وتم استقبال آيدن، أمام السجن، من قبل أفراد عائلته وجمعية مساندة ودعم عوائل المعتقلين والمحكومين في إيجه (EGE-TUHAYDER)، ثم توجه آيدن إلى منزله الواقع في حي يامانلار بمنطقة بيراكلي، حيث تم الترحيب به بحشد كبير، مطلقين الحمام الذي يرمز إلى السلام في الهواء. 

وخلال الترحيب، قال آيدن: "لقد قدمنا تضحيات عظيمة وما زلنا نقدم، وأنا متحمس لإطلاق سراحي، ومع ذلك، أشعر بالحزن أيضاً على رفاقي الذين تركتهم خلفي، لقد ناضلنا معاً لسنوات، لذلك أشعر بالحزن، فمن الصعب بالنسبة لي أن أعبر عن مشاعري، ومهما قلت فلن يكون كافياً".