المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان تبدأ جولتها الثانية بزيارة رئيس مجلس عشيرة الطي

في سياق حملة "الحرية لعبد الله أوجلان، الحل السياسي للقضية الكردية" العالمية، بدأت المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان جولتها الثانية اليوم، بزيارة أعيان ووجهاء المكون العربي.

وبعد جولة زياراتها للأحزاب السياسية في إقليم شمال وشرق سوريا، زارت المبادرة رئيس مجلس عشيرة الطي، حسن الفرحان العبد الرحمن في منزله الكائن في حي طي في مدينة قامشلو، وتواجد خلال الزيارة وجيه عشيرة الطي أحمد بدران السالم أيضاً.

وتحدّث الناطق باسم المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان، فرزنده منذر خلال الزيارة، عن العزلة المشددة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وفرض العقوبات الانضباطية عليه.

"فكر القائد عبد الله أوجلان مترسّخ في كياننا"

أعرب بدوره، رئيس مجلس عشيرة الطي، حسن الفرحان العبد الرحمن، عن دعمهم للمبادرة والأطراف الداعية إلى حرية القائد، وأشار إلى إيمان جميع شعوب الشرق الأوسط بفكر القائد أوجلان، فقد استطاع هذا القائد إيصال رسالته إلى المجتمع العشائري.

وتابع حديثه: "طالبت العشائر والقبائل في المنطقة بالحرية الجسديّة للقائد عبد الله أوجلان مرّات عديدة، ففلسفته هي فلسفة إنسانية، وقد لامس فكر القائد أوجلان وجداننا، وبناءً على ذلك، نعمل على منع الفتن في المنطقة".

وشدد من جهته، وجيه عشيرة الطي، أحمد بدران السالم، "القائد عبد الله أوجلان قائد إنساني ويجب رفع الظلم عنه".

وتواصل المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان جولتها في زيارة وجهاء وأعيان المكون العربي ثمّ المجالس والكنائس الأرمنية والسريانية والآشورية خلال الأيام القادمة. وزارت المبادرة في جولتها الأولى الأحزاب السياسية في إقليم شمال وشرق سوريا.