الكردستانيون في سويسرا يهتفون للكريلا ويدعون المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته قبل انعقاد مؤتمر دافو

خرج الكردستانيون في مدينتي سانت كالن وجور السويسريتين في مظاهرات نددت بهجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وشنكال، وحيت مقاومة الكريلا.

وجاءت تظاهرة مناهضو الحرب والأسلحة والكردستانيين، في سانت كالن وجور قبل انعقاد اجتماع دافوس لشركات الأسلحة العالمية في العاصمة سانت كالن. حيث ذكر المشاركون في التظاهرة الدول والشركات الداعمة، بالأسلحة المستخدمة في هجمات الإبادة التي تشنها دولة الاحتلال التركي. كما القيت بعض الكلمات في التظاهرة المناهضة للحرب فضحت خلالها الدول الداعمة للحرب والتي تزود الاحتلال التركي بالأسلحة. ورددت شعارات تطالب بخروج تركيا من كردستان وتحيي مقاومة الكريلا.

وتجمع الكردستانيون وأصدقائهم في ساحة باهنهوف في جور السويسرية ورفعوا اعلام حزب العمال الكردستاني ومنظومة المجتمع الكردستاني وقوات الدفاع الشعبي وصور القائد عبد الله اوجلان، ورددوا الشعارات التي تحيي القائد آبو ومقاومة الكريلا.

وخلال التظاهرة قرأت بيانات باللغة الألمانية، تطرقت الى استخدام الدولة التركية الفاشية للأسلحة الكيمياويّة ضد الكريلا. كما دعت المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته اتجاه ذلك.

انتهت التظاهرة وسط ترديد شعارات "تحيا مقاومة الكريلا ـ يعيش القائد آبو ـ الموت للخونة ـ حزب العمال الكردستاني هو الشعب، والشعب هنا". فيما أكد المتظاهرون انهم سيحولون كل مكان الى ساحات للمقاومة لمساندة الكريلا وتصعيد النضال.

هذا وستعقد شركات متعددة الجنسيات وقادة العالم اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس يومي 22 و 26 أيار /مايو. حيث تجتمع قبلها شركات بيع الأسلحة.