الكرد واصدقائهم يحتفلون بنوروز في بلدية فيينا

نظم اتحاج المجتمع الكردي الديمقراطي في النمسا حفل استقبال نوروز بمشاركة الكرد واصدقائهم في فيينا.

نظم اتحاد المجتمع الكردي الديمقراطي في النمسا (FEKOM) في مبنى بلدية فيينا. حيث انضم أكثر من 200 شخصاً من أصدقاء الكرد إلى الحفل.

كما انضم إلى حفل الاستقبال من مختلف البلدان سفراء كل من اليابان، إيطاليا، تشيكوسلوفاكيا، والمؤتمر الوطني الكردستاني (KNK)، والعديد من أعضاء المجلس العام، والبرلمانيين، والصحفيين، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والرئيسة المشتركة السابقة للبلدية، ليلى إمرت، من حزب الشعوب الديمقراطي، وسايا أحمد من الرئاسة التاسعة لبلدية فيينا.

وألقت "جينا. أ" الكلمة الافتتاحية لحفل الاستقبال هذا العام، وذكرت أن النوروز هو يوم المقاومة وتحدثت عن هجمات الاحتلال التي تشنها الدولة التركية.

وحضر حفل الاستقبال كل من شافاك أكجاي من برلمان الإيالة ومجلس فيينا لحزب الديمقراطي الاشتراكي (SPO)، إيفا إرنست دزيدزيتش من مجلس النمسا الوطني لحزب الخضر، وهارالد تروش من مجلس نمسا الوطني لحزب الديمقراطي الاشتراكي (SPO)، وسايا أحمد، وعضو المؤتمر الوطني الكردستاني، آدم أوزون، وممثلة حزب الشعوب الديمقراطي في المانيا، ليلى إمريت.

ودعا آدم أوزون، إلى الاحتفال بعيد نوروز العام المقبل في كردستان، ولفت شافاك أكجاي، الانتباه إلى التمييز بين منكوبي الزلزال الكرد والعلويين.

وتحدثت إيفا إرنست دزيدزيتش، من مجلس النمسا الوطني لحزب الخضر، عن التدمير الذي احدثه كل من حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية في الزلزال.

وقال وهارالد تروش من مجلس نمسا الوطني للحزب الديمقراطي الاشتراكي  (SPO): "إقالة أردوغان ممكنة بالتصويت لحزب الشعوب الديمقراطي"، ورحبت ليلى إيمرت، بالنوروز ايضاً.

كما شارك في الحفل الفنان الكردي حميد وفرقته وشفان برور بأغانيهم.

ودعا الحفل الى المشاركة في مراسم Gasometer Gûrgelgasseyê، الذي سيعقد هذا الأحد في الساعة 13.00 في فيينا.