الجالية الكردستانية في لافريو تستذكر شهداء حركة التحرر الكردستانية

استذكرت حركة الشبيبة الثورية والجالية الكردستانية، شهداء حركة التحرر الكردستانية، الشهيد عرفان غولر، سعيد أوجلو، إمراه هلدزر، توران كيساك، فرات فرات، جلال أوزجان، راما شمدين، وهيفي مامو، خلال مراسم في مخيم لافريو للاجئين في اليونان.

ونظمت الجالية الكردستانية بمبادرة حركة الشبيبة الثورية (TCŞ) مراسم استذكار شهداء حزب العمال الكردستاني (PKK)، وهم كل من الرفيق عرفان غولر (عادل أورفا) الذي استشهد في 14 آذار عام 2021، الشهيد سعيد أوجلو (فرات بير) في 29 آذار عام 2021، ياسين بولوت (شكران سرحد) في 17 أيلول 2021، إمراه يلدزر (دوران كليداخ) في 4 نيسان 2021، توران كيساك (شورش كليداخ) 24 آب 2021، فرات فرات (خبات لهنك) 24 آب 2021، جلال أوزجان (بوطان أوزغور) 3 أيلول 2021، راما شمدين (زنار ولات) 3 أيلول 2021، وهيفي مامو (دلال قامشلو) 3 أيلول 2021.

وزُينت قاعة المؤتمرات (الشهيد خليل أويسال) التي نظمت مراسم الاستذكار فيها، بصور الشهداء وأعلام حزب العمال الكردستاني إضافة إلى إضاءة الشموع.

وبدأت مراسم الاستذكار  بالوقوف دقيقة الصمت إجلالاً وإكراماً لأرواح كافة الشهداء الحرية، كما حضر المراسم العديد من أفراد عائلات الشهداء والعشرات من الشخصيات الوطنية ويساريون دوليون.

وعلى  هامش المراسم ،تحدث السياسي نورحق  أولداخ عن الشهداء ، وقال "شهداؤنا ينيرون مستقبلنا دائماً، ونحن نعاهدهم على مواصلة مسيرة نضالهم وتحقيق أهدافهم.

وعُرض بعد إلقاء الكلمات التي تمجد الشهداء وتضحياتهم، فلم وثائقي عن النضال وحياة الشهداء.

وانتهت مراسم الاستذكار وسط ترديد شعار " الشهداء خالدون".