الحزب الديمقراطي الكردستاني يطلق سراح ممثل الإدارة الذاتية جهاد حسن بعد 112 يوماً من اختطافه

أطلق الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK)، مساء أمس (الأربعاء)، سراح ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في هولير، جهاد حسن، بعد مرور 112 يوماً على اختطافه.

تم ترحيل ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في هولير، جهاد حسن، بعد مرور 112 يوماً على اختطافه من قبل قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى روج أفا ومنع من البقاء في جنوب كردستان.

وكانت قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) قد اختطفت ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في هولير، جهاد حسن، برفقة عضوين من علاقات حزب الاتحاد الديمقراطي في هولير مصطفى عثمان خليل ومصطفى عزيز ، في الـ 10 من حزيران الماضي، أثناء توجههم إلى مطار هولير لاستقبال ضيوف.

وأطلقت قوات PDK في الـ 29 من تموز المنصرم، سراح عضوي علاقات حزب الاتحاد الديمقراطي، وذلك بعد 50 يوماً من اختطافهما.

ولكن بقي ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في هولير، جهاد حسن، مختطفاً منذ 112 يوماً دون إبداء أي سبب، وسط تدهور حالته الصحية.

وفقًا للمعلومات الواردة من ممثلية الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، تم ترحيل جهاد حسن، مساء أمس، إلى روج أفا (غرب كردستان) من قبل حزب الحزب الديمقراطي PDK.

نقلت قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني، جهاد حسن، إلى المعبر الحدود بين جنوب كردستان وروج أفا، في مساء أمس، الساعة 17:30، مباشرةً، وقالت له أنه لن يسمح له بالعبور إلى هولير.

كما منعت سلطات الديمقراطي الكردستاني بقاء جهاد حسن في هولير، واتخاذ هويته الشخصية وأشياءه الشخصية.