الأنشطة الانتخابية لحزب الخضر اليساري: لنذهب إلى صناديق الاقتراع وننحي أردوغان

يواصل حزب الخضر اليساري أنشطته الانتخابية في العديد من المدن موجهاً رسالة: "لنذهب إلى صناديق الاقتراع ونقنع أصدقائنا وننحي هذه السلطة".

واصل حزب الخضر اليساري أنشطته للانتخابات الرئاسية في العديد من المدن. وزارت الرئيسة المشتركة العامة لحزب الأقاليم الديمقراطي  (DBP)، والبرلمانية عن حزب الخضر اليساري في ماردين، صالحة أيدنيز، والبرلمانيون عن حزب الخضر اليساري في شرناخ، وإداريو حزب الشعوب الديمقراطي وحزب الأقاليم الديمقراطي، وناشطات حركة المرأة الحرة، غرفة التجارة والصناعة ونقابة المحامين في شرناخ. وتحدث الوفد وممثلو المؤسسات المذكورة، عن الانتخابات الرئاسية.

ثم توجه الوفد لزيارة قرى جنبر ونهرب وكوزك وإرنبات وخراب رش وجبرية في ناحية الجزيرة واجتمع مع المواطنين.

وتحدثت صالحة أيدنيز في قرية جنبر، وذكرت إن الانتخابات لم تنته بعد ودعت إلى الذهاب إلى صناديق الاقتراع في 28 أيار، وقالت: "ان الانتخابات جارية. ونحن ننتظر 28 أيار. ومهما كانت استراتيجيتنا في 14 أيار، فسوف نظهر نفس الموقف في 28 أيار. وان الشعب الكردي كالمفتاح في الانتخابات ومصير الانتخابات بأيديهم. ويجب ان نذهب الى صناديق الاقتراع من اجل حريتنا ومن اجل كردستان ".

ثم زار الوفد قرى كوزك والتقى بالمواطنين. كما زار الوفد القرى الأخرى بالتسلسل.

مرعش

زارت البرلمانية عن حزب الخضر اليساري في آمد عدالة كايا والبرلماني عن حزب الخضر اليساري في وان، سنان جيفيورك، قرى ناحية بازارجخ في مرعش مع إداريي حزبيهم. ووزع الوفد خلال زيارته للقرى منشورات على الاهالي لتغيير السلطة ونظام الرجل الواحد.

كما زار الوفد قرى دمامش وخوركان ورفيون في الناحية ولفتوا الانتباه إلى أهمية الانتخابات الرئاسية.

وتحدث البرلماني سنان جيفيورك خلال الزيارات وأشار إلى أنه لا يوجد الآن سوى صفقة واحدة وهدف واحد وقال: "الآن علينا أن نرسل نمرود. ويجب ان نرسلهم من اجل حرية شعبنا ".

كما لفتت البرلمانية عدالة كايا الانتباه إلى مرحلة الزلزال والمغدورين وقالت إن هذه الحكومة معادية للجميع.

وبعد زيارة القرى، زار الوفد عائلة الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي في بازارجخ، إردال إيبر، الذي أصيب بنوبة قلبية في 8 آذار وفقد حياته.

ديلوك

زارت البرلمانية عن حزب الخضر اليساري في ديلوك، سفدا كاراجا دمير، وإداريوا حزبها، أصحاب المحلات. وطالب الوفد من المواطنين خلال الزيارة بالتوجه إلى صناديق الاقتراع يوم 28 أيار الجاري وتبني أصواتهم.