120 مواطن فرنسي يدعون بايدن لشطب اسم حزب العمال الكردستاني من قائمة الارهاب

دعا 120 ناخب، نقابي، ناشط، فنان، صحفي وأكاديمي، الرئيس الأمريكي بايدن إلى إزالة حزب العمال الكردستاني (PKK) من قائمة الإرهاب.

دعا 120 ناخب، نقابي، ناشط، فنان، صحفي وأكاديمي من منطقة بروفنس في جنوب شرق فرنسا، الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى إزالة حزب العمال الكردستاني (PKK) من قائمة الإرهاب.

ونُشر نص الدعوة في صحيفة La Marseillaise التي اسسها المتظاهرين إبان الاحتلال الفرنسي.

وجاء في نص الدعوة:

فخامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية؛

حزب العمال الكردستاني (PKK) مدرج الآن على قائمة الإرهاب، لكن هذا الحزب  لم يشن هجوماً عنيفاً على المصالح الأمريكية أو الأوروبية في أي مكان في العالم، وتركيا تدعم تنظيم داعش الإرهابي، وتشن هجمات ضد الشعب الكردي، وتستهدف المعارضة والمثقفين، وتنتهج سياسات إمبريالية ضد سوريا والعراق وليبيا واليونان.

لقد حارب الكرد الى جانب قوات التحالف والتي تعد الولايات المتحدة الامريكية احدى هذه القوات ضد تنظيم داعش الارهابي، وقد ضحى عشرات الآلاف من المقاتلين الشباب بأرواحهم لدحر هذا التنظيم الفاشي، وهناك الالاف من الجرحى، وفي شنكال ضحى الالاف من الشباب الايزيدي بارواحهم في حربهم  ضد داعش.

كما يناضل حزب العمال الكردستاني (PKK) ضد السياسة الخارجية لتركيا، حيث تمارس الدولة التركية سياسات القمع والاضطهاد ضد الشعب الكردي في شمال كردستان، ويتم اعتقال النواب ورؤساء البلديات وجميع المسؤولين المنتخبين بذريعة انتمائهم للتنظيم، الشعب الكردي يناضل ضد فاشية أردوغان ومن أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان والسلام، وحزب العمال الكردستاني يريد حلاً سياسياً ودعا مراراً الحكومة التركية على ذلك.

قضت محكمة الاستئناف البلجيكية في 28 كانون الثاني 2020 بأن حزب العمال الكردستاني (PKK) كان طرفاً في الحرب داخل حدود تركيا وبالتالي لا يمكن اعتباره منظمة إرهابية.

سيدي الرئيس، لا تتخلوا عن الكرد الذين خاضوا حرباً حقيقية ضد داعش في الشرق الأوسط وهم حلفاؤكم، لذلك نحثكم بشدة على إزالة حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب.