لجنة الحقوق المدنية في الاتحاد الأوربي تطالب المؤسسات الأوربية بالتحرك من أجل كسر العزلة

زارت رئيسة لجنة الحقوق المدنية في الإتحاد الأوربي كارينا ويسترايم المقاومين في حملة الاضراب عن الطعام التي بدأت منذ 120 يوما في ستراسبورغ، وناشدت جميع السياسيين والمؤسسات بالتحرك لإنهاء العزلة.

زار كل من رئيسة لجنة الحقوق المدنية في الإتحاد الأوربي (EUTCC) كارينا ويسترايم و عضوة لجان Dr ديرسم داغ دفيرن المقاومين ال14 في حملة الاضراب عن الطعام في ستراسبورغ، والذين أعلنوا اضرابهم عن الطعام منذ 17 كانون في مدينة ستراسبورغ الفرنسية استنكارا للعزلة المفروضة على القائد أوجلان.

وذكرت ويسترايم أن حملة الاضراب عن الطعام هي خطوة شجاعة للغاية، فالمضربين عن الطعام يحرقون أجسادهم في سبيل إسماع صوتهم للعالم وتحقيق مطالبهم الحقوقية، وذكرت ويسترايم أيضا بأنها تأمل في أن يتم تحقيق مطالب المقاومين وتنتهي الحملة، وقالت أنها تأمل بأن تتحقق حرية القائد أوجلان في أقرب وقت وبأن يتم التحرك بإيجابية من أجل ذلك .

كما لفتت ويسترايم النظر إلى دور لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات والمجلس الأوربي، وقالت أنها تدعم حملة الاضراب عن الطعام وحملة الاضراب مرتبطة بمواقف المؤسسات الأوربية المسؤولة، كما طالبت المؤسسات المسؤولة بدعم المقاومين في حملة الاضراب عن الطعام وتحقيق مطالبهم في كسر العزلة، وأضافت قائلة بأن القائد أوجلان سيلعب دورا هاما في عملية السلام.

وذكرت كارينا ويسترايم رئيسة لجنة الحقوق المدنية في الإتحاد الأوربي بأن مواقف المؤسسات الأوربية ذات الصلة تجاه العزلة وحملة الاضراب عن الطعام مخزية ومؤسفة وبأن العديد من السياسيين والمسؤولين والبرلمانيين الأوربيين يفكرون كما تفكر هي، وطالبت المؤسسات الأوربية بالتحرك من أجل القيام بتغييرات ،كما وأشارت إلى ضرورة الحوار مع تركيا، لأن كسر العزلة عن القائد أوجلان ستكون الخطوة الإولى في عملية السلام.