كتل سياسية داخل البرلمان الأوربي تندد بالحرائق التي يفتعلها جيش الاحتلال التركي في غابات ديرسم

نددت بعض الكتل السياسية في البرلمان الأوربي بالحرائق التي يفتعلها جيش الاحتلال التركي في غابات ديرسم وطالبت برد فعل مؤسساتي ضد الحكومة التركية.

ناقشت بعض الكتل السياسية داخل البرلمان الأوربي الحرائق التي يفتعلها جيش الاحتلال التركي في ديرسم ومناطق مختلفة من شمال كردستان تحت عنوان "حرائق الغابات في المناطق الكردية في تركيا".

تم تنظيم المؤتمر الصحفي من قبل الرئيسة المشتركة السابقة لكتلة الخضر في البرلمان الأوربي ريبيكا هرمز وميغيل أوربان كريسبو من الاتحاد اليساري وكوستاس مافريدس من الكتلة الاشتراكية. كما شارك ممثل حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) أيوب دورو كمتحدث.

وقال أيوب دورو في معرض حديثه عن حرائق ديرسم وكردستان عموماً: "اشتعلت الحرائق من جديد في المنطقة بسبب قصف الجيش التركي. تريد الجمهورية التركية إفناء مناطق كردستان كما فعلت من قبل، والحرائق المفتعلة في كردستان تمثّل إحدى أدواتها. يجب على الاتحاد الأوربي والبرلمان الأوربي والمؤسسات الأخرى عدم التزام الصمت إزاء ما يجري".

كما ندد السياسي ميغيل أوربان كريسبو بالحرائق المُفتعلة في كردستان موضّحاً أنه بانتظار أن يندد الاتحاد الأوربي والبرلمان الأوربي بهذه الحرائق، وتابع كريسبو حديثه بالقول: "يتم انتهاك حقوق الإنسان هناك، وحق التعبير عن الرأي منتهك أساساً. لن نتخلى في كتلة اليسار عن ذلك، وسنطالب الأحزاب الأخرى داخل البرلمان الأوربي باتخاذ موقف حيال ذلك. كتلة الخضر يقظة في هذا الموضوع، لكننا سنفعل ما بوسعنا لكي يتابع مقرر البرلمان الأوربي في الكتلة الاشتراكية هذا الموضوع بفاعلية أكبر".