تاشدمير: ١٠٠ معتقل يشاركون في حملة الإضراب وأدعو لدعمها

دعت الناطقة لمجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي HDP ديلان ديرايت تاشدمير، كافة الشعب الكردي إلى تقديم دعم ومساندة لحملة الإضراب المفتوحة عن الطعام للبرلمانية ليلى كوفن.

أصدرت الناطقة لمجلس المرأة والبرلمانية في حزب الشعوب الديمقراطي HDP في أغري ديلان ديرايت تاشدمير بياناً صحفياً، حول حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام التي انطلقت لإنهاء العزلة المشددة التي تطال القائد الكردي عبد الله أوجلان، في مركز العام لحزب الشعوب الديمقراطي HDP بالمدينة.

وذكرت تاشدمير أن حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام للبرلمانية حزب الشعوب الديمقراطي في جولمرك ليلى كوفن من داخل معتقلها في السجن نموذج E في آمد، دخلت في يومها الـ 64.

وقالت: إن "الوضع الصحي لليلى كوفن في مرحلة الخطر، نحن قلقون حيال ذلك، كما اتسعت المقاومة التاريخية لليلى كوفن لتشمل كافة السجون، هولير ومدن أوروبا، لتصبح مقاومة السجون في تركيا مقاومة تاريخية، لكن لسوء الحظ ففي نفس الوقت تكون تاريخ الإبادة والمجازر".

وأضافت "نحن نناشد كافة الشعوب للقيام بمهامهم الإنسانية، لمنع ارتكاب الإبادة وقتل الأشخاص مجدداً، على الاحتلال ترك موقف الصمت فوراً والرد على المطالب، وعليه تقديم خطوة كبيرة، ففي 30 سجن دخل أكثر من 100 معتقل في حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام".

ونوهت تاشدمير، بأن حملات الإضراب المفتوحة عن الطعام انطلقت لإنهاء العزلة المشددة على القائد أوجلان، موضحة أن "المعتقلين المشاركين في حملة الإضراب لم يطلقوا هذا الإضراب ضد انتهاك حقوقهم الإنسانية من قبل السلطات داخل سجن تركيا، فقد أرادوا لفت أنظار الرأي العام حول الحقيقة، فمطالبهم هي إنهاء العزلة المشددة المفروضة على القائد أوجلان التي تظهر شعار "مطالب ليلى كوفن هي مطالبنا" أمام الأنظار، المعتقلون على دراية التامة بأن هذه العزلة ليست مفروضة على إيمرالي، نحن والمعتقلون نعلم يجب وضع حل لتركيا في أساليب الديمقراطية، لأن العزلة هي عزلة لمستقبل الشعب".

وانتقدت تاشدمير السياسات الراهنة في الشرق الأوسط، ولفتت إلى أراء أوجلان عن وضع حلول بأساليب الديمقراطية والسلام.

وقالت تاشدمير: " الآن في شرق الأوسط، سوريا يريدون اندلاع معارك ضد الشعب الكردي، نحن نعلم كيف فتح السيد أوجلان الطريق أمام الحلول في شرق الأوسط وأربعة أجزاء كردستان، مطالب إنهاء العزلة هي حماية حياة الشعوب، نحن نناشد الشعب الكردي لتقديم دعم ومساندة لمقاومة ليلى كوفن".