الخبر العاجل: قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على عنصر من "داعش" بمدينة الحسكة

جهاز أمن إقليم كردستان يعلن مقتل أحد مرتزقة داعش وإصابة آخر في كركوك

أعلن جهاز أمن إقليم كردستان، اليوم الأحد، مقتل أحد مرتزقة داعش واصابة آخر بجروح أثناء محاولة إلقاء القبض عليهما في ناحية (قره هنجير) شرق كركوك.

قال الجهاز في بيان، إنه "في الساعة الـ 8:00 من صباح اليوم اشتبكت قوات مديرية الأمن (الأسايش) بمحافظة كركوك في ناحية (قره هنجير) مع اثنين من مرتزقة داعش بهدف القبض عليهما نتيجة الحصول على معلومات مسبقة ومراقبة ومتابعة دقيقة، وعلى إثر ذلك قُتل مرتزق بينما أُصيب آخر بجروح".

وأوضح البيان، أن "المرتزقين توجها الى المنطقة لغرض القيام بأعمال ارهابية، حيث نفذوا عدد من العمليات الإرهابية في وقت سابق أسفرت أحدها عن استشهاد منتسب بالشرطة على أثرها، وفي عملية ثانية وقعت مواجهة مسلحة أثناء زرع عبوة ناسفة في حي (بنجا علي) مما أسفر عن استشهاد منتسب في الشرطة أيضا، كما واستشهد منتسبان اثنان بالشرطة داخل سوق كركوك خلال عملية ثالثة نفذها المرتزقان، وفي عملية رابعة قتلا ضابط شرطة أمام مستشفى الجمهوري اضافة الى قيامهما بعدة أعمال ارهابية أخرى".

وأعربت قوات الأسايش عن أسفها بأن المواجهة المسلحة في ناحية (قره هنجير) أسفرت عن استشهاد العضو في قواتها (جوامير عزيز رشيد) وإصابة آخر بجروح.