قوات سوريا الديمقراطية تلقي القبض على عنصر من "داعش" بمدينة الحسكة

ألقت قوات سوريا الديمقراطية، خلال عملية أمنية نفذتها في مدينة الحسكة، القبض على عنصر من "داعش" وضبطت بحوزته سلاحاً ومعدات تقنية.

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً بخصوص العملية الأمنية التي نفذت في الحسكة.

وجاء في نص البيان:

"ضمن إطار عمليّاتها الأمنيَّة المستمرَّة في ملاحقة خلايا تنظيم "داعش" الإرهابيّ؛ نفَّذَت فرق العمليّات العسكريَّة (TOL) التّابعة لقوّاتنا، قوّات سوريّا الدّيمقراطيَّة، عمليَّة أمنيَّة في مدينة الحسكة، استهدفت إلقاء القبض على عنصر في إحدى تنظيم "داعش" الإرهابيّ.

جرت العمليَّة يوم أمس، الخميس، 17 أكتوبر/ تشرين الأوَّل الجاري، بعد أن جمعت قوّاتنا معلومات عمل وأنشطة الإرهابيّ المدعو “حمزة عبد القادر صالح”، وكذلك الأماكن التي يتوارى فيها، فداهمت مكان اختبائه وتمكَّنت من إلقاء القبض عليه.

والإرهابيّ المقبوض عليه كان ينشط في مجال ما يُسمّى قسم "الزكاة"، عبر تهديد الأشخاص بالقتل والإرهاب لأخذ الأموال، ومن ثُمَّ يعمل على تحويل تلك الأموال التي يجمعها وأموالٍ أخرى يتلقّاها من التَّنظيم الإرهابيّ ويُرسلها إلى المُخيَّمات التي تأوي عوائل التَّنظيم وكذلك إلى الخارج.

وضبطت قوّاتنا مع الإرهابيّ المدعو "حمزة" سلاحاً ومُعدّات تقنيَّة (هواتف ذكيَّة وعاديَّة وكومبيوتر محمول/ لابتوب) إضافة إلى أوراق شخصيَّة وثبوتيّات.

وتؤكِّدُ قوّاتنا أنَّ عمليّاتها الأمنيَّة ضُدَّ التَّنظيم الإرهابيّ لن تتوقَّف، حتى يَتُمُّ ضرب كُلّ مصادره الماليَّة والمعنويَّة وحواضنه الإرهابيّة، حفاظاً على أمن وسلامة أهالي المنطقة وحماية ممتلكاتهم".