حركة حماس تعلن عن مقتل القيادي سعيد عطا الله جراء القصف الإسرائيلي

أعلنت حركة "حماس"، عن مقتل القيادي سعيد عطا الله علي، وثلاثة من أفراد أسرته جراء قصف إسرائيلي استهدف منزله في مخيم البداوي شمال لبنان.

استهدفت مسيرة الإسرائيلية، شقة سكنية في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في طرابلس شمالي لبنان، ما أسفر عن مقتل 4 اشخاص من عائلة واحدة، بينهم قيادي في الجناح العسكري لحركة حماس سعيد عطا الله علي.

ونعت حركة حماس سعيد عطا الله، وقالت في بيان إن: "كتائب القسام تؤكد أن الردود المقبلة ستكون بالأفعال، وسيدفع قادة الكيان ثمن قراراته الإجرامية بحق أبناء شعبنا العزل ومجاهدينا الميامين".

وقصف الجيش الإسرائيلي فجر السبت مدينة طرابلس في شمال لبنان، والتي تعدّ ثاني أكبر مدينة في البلاد، للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من إعلان "حماس" عن مقتل قائدها في لبنان فتح شريف أبو الأمين، الذي لقي حتفه مع بعض أفراد عائلته في غارة إسرائيلية في جنوب لبنان. كما أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن مقتل ثلاثة من أعضائها في ضربة مماثلة على بيروت.

 وقد كثفت إسرائيل في الآونة الأخيرة هجماتها على حزب الله، مما أدى إلى مقتل عدد من القادة البارزين في الحزب، بما في ذلك الأمين العام حسن نصر الله وخليفته هاشم صفي الدية غثر غارات مكثة على الضاحية الجنوبية لبيروت.