استعدادات للمسيرة الكبرى في وان ضد نظام التعذيب والإبادة

قال الرئيس المشترك لجمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين (TUHAY-DER) جتين أويار: "لقد تم إعلان النفير العام، سنتوجه من وان إلى آمد وسنرفع أصواتنا".

 ناشد كلاً من عضو البرلمان النائب عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب محمود ديندار، والرئيس المشترك لحزب لجمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين TUHAY-DER  لـ وان جتين أويار،كافة الأشخاص الراغبين بالسلام بلانضمام في المسيرة التي ستنظم في الـ 13 من تشرين الأول في آمد.

ستنظم مسيرة كبيرة ضد نظام التعذيب والإبادة المفروضة بحق القائد عبد الله أوجلان بتاريخ 13 تشرين الأول في آمد، ومن المتوقع أن يحتشد الملايين، ومن المفترض أن يكون هناك حشد كبيراً من مدينة وان.

وتحدث عضو البرلمان التابع لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في وان، محمود ديندار، والرئيس المشترك لجمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين، جتين أويار، حول الموضوع إلى وكالة فرات للأنباء ANF.

 

وأفاد عضو البرلمان محمود ديندار: "من أجل حل القضية الكردية ورفع نظام التعذيب والإبادة عن السيد عبد الله أوجلان، نناشد شعبنا بالانضمام إلى المسيرة الكبرى في 13 تشرين الأول الجاري، فلنرفع أصواتنا معاً من أجل حرية شعبنا، وأن حرية السيد أوجلان هي حرية شعوبنا".

 

وقال الرئيس المشترك لجمعية دعم ومساندة أسر السجناء والمعتقلين، جتين أويار: "لم نتمكن من الحصول على أية معلومات منذ 43 شهراً، فقد وصل التعذيب داخل السجون إلى أعلى مستوياته، إلى جانب تزايد الضغوط النفسية، وسننظم بيان صحفي ومسيرة كبرى بتاريخ 13 تشرين الأول، لقد تم إعلان النفير العام بشأن هذا الموضوع وسنرفع صوتنا أكثر، وسنكون مع شعبنا وأصدقائنا في آمد، وسوف يصل صوتنا إلى الملايين من الناس، ونناشد الجميع للاجتماع في مدينة آمد".