هجار رستم : ثروات الإدارة الذاتية لكل السوريين وتوزيعها العادل يحل الخلافات

قال رئيس الإدارة العامة لمكتب التخطيط والإحصاء في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، هجار رستم، أن مبادرة الإدارة الذاتية تهدف إلى توحيد الأراضي السورية، مشيراً أن ثروات الإدارة الذاتية غير محتكرة ومتاحة لكل السوريين.

أطلقت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، الثلاثاء (18 نيسان)، مبادرة لحل الأزمة السورية، من أجل التوصل إلى حل سلمي وديمقراطي ينهي معاناة الملايين من أبناء الشعب السوري.

وفي البند الرابع من المبادرة، ركزت الإدارة الذاتية على مسألة توزيع الثروات والمواد الاقتصادية بشكل عادل بين كل المناطق السورية، ولمعرفة تفاصيل أكثر حول البند الاقتصادي، اجرت وكالة فرات للأنباء لقاءً مع رئيس الإدارة العامة لمكتب التخطيط والإحصاء في الإدارة الذاتية.

وقال ،هجار رستم، في مستهل حديثه "مبادرة الإدارة الذاتية أخلاقية وطنية تعبر عن المسؤولية، وسير الوطن إلى بر الأمن، وتعزز مفهوم أخوة الشعوب، وبالتالي الوطن ملك للجميع".

ونوه، هجار رستم، "بالنسبة لتقسيم الثروات، ثروات الوطن لكافة الشعب السوري، بموجب العدالة والمساواة، وتتحقق العدالة للوطن بتوزيع الثروات بشكل عادل، وجاءت مبادرة الإدارة الذاتية لتقسيم الموارد بشكل عادل لكافة السورية، تخدم الشعب السوري بالدرجة الاولى".

وبيّن، هجار رستم، أنّ "تعتبر مناطق شمال وشرق سوريا السلة الغذائية لسوريا عموماً، ناهيك عن الثروات الاستراتيجية من الذهب الابيض والاسود والاصفر، وكل ابناء الوطن لهم الحق في التمتع بالثروات الموجودة على الاراضي السورية، والإدارة الذاتية لا تحتكر ثروات المنطقة، الثروات لجميع السوريين".

واختتم، هجار رستم، "والبند الاساسي في مبادرة الإدارة الذاتية هو تقبل الآخر، لحل كافة الخلافات، ونسعى دائماً في الإدارة الذاتية بأن يكون الملك للجميع وتقبل كافة الأفكار، وبالتالي على الأطراف الأخرى تقبل فكرنا لحل كافة الأزمات، والهدف بناء وطن".