أمهات شهداء الكريلا في كوباني: سندعم أبناءنا الكريلا بكل الوسائل الممكنة

حيّت أمهات مقاتلو الكريلا الشهداء من مدينة كوباني المقاومة الأسطورية لمقاتلو الكريلا، وأعربن عن استيائهن من هجمات دولة الاحتلال التركي، وقلن " الجبال هي مكان للشرف والكرامة ونحن فخورون بمقاتلينا".

شنت دولة الاحتلال التركي وبتواطؤ من عائلة البارزاني منذ 17 نيسان، هجوماً واسعاً ضد مناطق الدفاع المشروع وجنوب كردستان، لكن هجماتها باءت بالفشل حتى هذه اللحظة نتيجة مقاومة مقاتلو الكريلا من أجل الحرية، وفي هذا الإطار، ينظم الكردستانيون وأصدقاؤهم نشاطات وفعاليات تضامنية مع مقاومة الكريلا، بشكل مستمر في أجزاء كردستان الأربعة وجميع أنحاء العالم.

الجبال هو مكان الشرف والكرامة ونحن فخورون بمقاتلينا الكريلا

تحدثت الأم أمينة ياسين، وهي أم واخت وخالة للشهداء والمقاتلين في صفوف قوات الكريلا، لوكالة فرات للأنباء (ANF) وقالت: "الجبال هو مكان الشرف والكرامة ونحن فخورون بالمقاتلين الذين يقاومون من أجل حريتنا، ولتدرك دولة الاحتلال التركي جيداً، أن المقاتلين ليسوا لوحدهم، فنحن أمهات الشهداء ندعم ونساند أبناءنا الكريلا بكل الطرق، كما أنه يجب ألا يشعر مقاتلو الكريلا بأنهم بمفردهم في خضم هذه المقاومة، نحن الشعب الكردي والعالم بأسره داعمين لمقاومتهم".

سنقاوم ضد الاحتلال التركي وجهاً لوجه

وسلطت الأم أمينة الضوء على هجمات دولة الاحتلال التركي وأكدت بأنهم سيقاومون دائماً ضد الاحتلال التركي وجهاً لوجه، وأضافت قائلةً: "أردوغان يدّعي أن مقاتلو الكريلا إرهابيون، لكن الإرهابي الأكبر هو الدولة التركية نفسها، نحن الكرد موجودون في كل مكان، هي لا تستطيع أن تقضي علينا بقذائفها ومدافعها، نحن نطالب بحقوقنا المشروعة، وها نحن ملأنا المزار بجثامين أبنائنا الشهداء، فكل شبر من هذه الأرض رويت بدماء الشهداء، لن ننحني أبداً أمام الاحتلال التركي، سنقاوم دائماً وسننتقم لشهدائنا الأبرار".

ونوهت الأم أمينة، أن دولة الاحتلال التركي مهما أرسلت من جنود وقوات إلى مناطق المقاومة، لن تتمكن من تحقيق أهدافها، حتى لو تبقّى مقاتل واحد من الكريلا، وتابعت قائلةً: " مقاتلو الكريلا يسقطون طائرات دولة الاحتلال برصاصة واحدة، أصبحت دولة الاحتلال التركي عاجزة ولم تعد قادرة على فعل أي شيء".

ووجهت الأم أمينة ياسين في ختام حديثها، رسالة إلى مقاتلي الكريلا وشدّدت على مواصلة قوات الكريلا مقاومتهم في مواجهة الاحتلال، وقالت: "نحن أمهاتكم وداعمين لمقاومتكم".

وبدورها لفتت الأم جيهان بوزان الانتباه إلى المقاومة التي يبديها مقاتلو الكريلا من أجل نيل الشعب الكردي لحقوقه المشروعة، وقالت: "المقاتلون هم أبناؤنا ويناضلون من أجل حقوقهم، لكن الدول مارست سياسة الظلم والاضطهاد بحق الكرد على الدوام، وأرادت القضاء على الكرد بأكمله، لكن أبناءنا الكريلا يقاومون من أجل حقوقهم ووجودهم".

وأكدت الأم جيهان أن الشعب هو الكريلا والكريلا هي الشعب وسيناضلون من أجل مقاتليهم الكريلا حتى آخر قطرة من دمائهم، وتابعت قائلةً: أن "دولة الاحتلال التركي هي أكبر إرهابية وليست قوات الكريلا، الكريلا تقاوم من أجل حقوق كافة الشعوب وسيقاومون ضد الاحتلال بشكل دائم من أجل تحقيق الحرية".

وبدورها قالت الأم مدينة" إن دولة الاحتلال التركي تشن حرباً عنيفة ضد قوات الكريلا، ونحن الأمهات ضد هذه الهجمات، نحن كأمهات مقاتلو الكريلا، سندعم الكريلا حتى النهاية، يجب أن تعلم دولة الاحتلال التركي أنه إذا نزلت الدماء بدلاً من الدموع من أعيننا فنحن لن نترك مقاتلينا الكريلا وحقوقنا المشروعة، وسنناضل حتى آخر قطرة من دمائنا".

وأشارت الأم مدينة في نهاية حديثها، إلى أن قلوبهن تحترق لاستشهاد أحد أبنائهن، لكن بدلاً منهم، يتخذ الآلاف من أبنائنا مكانه ويصبحون مقاتلين سائرين على خطاه ويواصلون نضال الشهداء، ونحن لكي ننال حقوقنا المشروعة نقدم تضحيات كبيرة، ونؤكد على أننا سننال حقوقنا ونضمن حريتنا من خلال فلسفة القائد أوجلان".