سويسرا تعتزم دمج اللاجئين الأوكرانيين في القوى العاملة لتوفيرالمال

يخطط المجلس الفيدرالي السويسري لدمج اللاجئين في القوى العاملة من أجل توفير المال على المساعدات التي يقدمها للاجئين.

يخطط الاتحاد السويسري لإدخال اللاجئين الأوكرانيين إلى سوق العمل بهدف توفير 700 مليون فرنك بحلول عام 2028، وقال عضو البرلمان بيت جانس: "علينا أن نرسل رسالة واضحة لهؤلاء الأشخاص".

وتحدث بيت جانس يوم الأربعاء في المؤتمر الصحفي، قائلاً: " دعمت سويسرا ضحايا الهجوم الروسي"، مؤكداً أن وضع الحماية "  مؤقت، ويجب على أولئك الذين يتمتعون بوضع الحماية المؤقتة العودة إلى منازلهم يومًا ما ".

حيث حصل أكثر من تسعون ألف رجل وامرأة أوكرانيين على وضع الحماية المؤقتة في سويسرا خلال عامين.

ويهدف المجلس الفدرالي لتحقيق مكاسب كبيرة من خلال تعزيز دمج الأشخاص الذين يتمتعون بمكانة S في الحياة العملية، وتم اتخاذ العديد من التدابير في هذا الإطار، وقد قال رئيس وزارة العدل والشرطة: "يجب أن نعطي إشارة واضحة لهؤلاء الأشخاص، عليهم أن يقوموا بواجبهم".

والهدف هو زيادة نسبة المشاركة في القوى العاملة إلى 40% بحلول نهاية عام 2024، ولكن وصلت هذه النسبة في نيسان إلى 24% في جميع أنحاء البلاد، وتوجد اختلافات كبيرة بين المقاطعات في هذا الشأن.

كما سيتم تعزيز أنشطة مكاتب التوظيف المحلية (ORP)، ومن المتوقع في المستقبل أن تعمل مجموعة متنوعة من المزايا الاجتماعية والخدمات المتعلقة بالعمل على تشجيع العاملين.

ومن المخطط إنشاء منصة رقمية لعروض العمل قريبًا، والهدف من هذه المنصة هو ربط الباحثين عن العمل بأصحاب العمل وتسهيل عملية التكامل.

ويأمل المجلس الفدرالي توفير نحو 650 مليون فرنك، ومن المتوقع أن يتم تقديم تقرير حول مستقبل الأِشخاص الذين يتمتعون بمكانة " S "بحلول خريف عام 2024.