مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 25 نيسان 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وروج آفا والأحداث الأحداث المتعلقة بها.

- متابعة الفعاليات المنددة التي تُقام عقب الاعتداءت التي جرت في بلجيكا ضد الصحافة الكردية.

- أدان الحزب اليساري الأوروبي مداهمة عناصر الشرطة لاستوديوهات قناتي مديا خبر وستيرك TV، وقال: "إن مداهمة الشرطة البلجيكية لوسائل الإعلام الكردية يعد انتهاكاً لمعايير القانون البلجيكي والأوروبي، وينبغي للمسؤولين البلجيكين أن يدلوا ببيان".

- ذكرت شردا مظلوم كابار، القيادية في القيادة المركزية لوحدات المرأة الحرة-ستار، أن الدولة التركية تلجأ إلى كل الطرق والوسائل لتحقيق النجاح في مواجهة الحركة التحررية الكردية، وقالت: "مهما فعلت الدولة التركية، فإنها لن تتمكن من تحقيق النجاح في مواجهة الكريلا".

- أفاد بول كافناغ أحد إداريي مؤسسة مارتن ماكغينيس للسلام، أن فكر القائد عبد الله أوجلان ليس مسجون وقال: "يتولى القيادة بكتاباته ونظرياته، ويصبح أملاً".

- ذكرت كلستان علي نائبة الرئيسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية الديمقراطية أن كردستان جزء واحد في نظر الدولة التركية، وتسعى لتصفية الكرد بالكامل، وقالت إن  الحزب الديمقراطي الكردستاني لا يرى الأمر بهذه الطريقة ويتعاون معها.

قالت الرئيسة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني، زينب مراد: "من الواضح أن عدونا مصمم على شنّ الهجمات، ويجب علينا نحن، الشعب كردي، أن نقف بحزم في وجه هذه الهجمات".

- حملت زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى العراق في جعبتها الكثير من القضايا الشائكة بين الدولتين تتقدمها الاعتداءات التركية على المناطق الكردية.