الاحتجاج على اعتقالات الأول من أيار

وُجهت الدعوة في البيانات التي تم الإدلاء بها في كل من أضنه ومرسين للإفراج عن الأشخاص الذين تم اعتقالهم في الأول من أيار.

أدلت منصة فروع أضنه اتحاد النقابات العمالية العامة (KESK) ببيان في حديقة إينونو بخصوص الأشخاص الذين تم اعتقالهم في الأول من أيار في إسطنبول، حيث صرح المتحدث المشترك المؤقت باسم منصة فروع أضنه لاتحاد النقابات العمالية العامة في أضنه وسكرتير نقابة العاملين في مجال التعليم والعلم (Egîtîm Sen) جودي إيمرك إنهم يريدون الترهيب بالاعتقالات، وتحدث قائلاً: "لقد وجه وزير الداخلية بعد الاعتقالات رسالة باستمرار حملة مداهمة المنازل وأكد على أن سلطته تعتمد على الضغط، والحظر، والتعسف والاستبداد" ودعا إيمرك في ختام حديثه إلى إطلاق سراح المعتقلين.

كما وتحدثت مريم أسمر، من الرفع المالي، قائلةً:" الإرادة التي انتفضت أمام الحواجز لن تُسحق بالاعتقالات وممارسة الضغوط، والآن، حان الوقت لتصعيد النضال، وتنظيم وتوسيع رقعة النضال، وسيستمر نضالنا حتى استعادة جميع رفاقنا".

مرسين

وأدلى فرع نقابة العاملين في مجال التعليم والعلم (Egîtîm Sen) في مرسين ببيان في مبنى النقابة للمطالبة بالإفراج عن المحتجزين والمعتقلين، وقرأ محمود سمبول رئيس نقابة العاملين في مجال التعليم والعلم (Egîtîm Sen) في ميرسين نص البيان، وقال: "ليست هناك أية شرعية لممارسات الأول من أيار".