مؤتمر المجتمع الديمقراطي: مجزرة روبوسكي جريمة مخططة

أكد مؤتمر المجتمع الديمقراطي KCD أن مجزرة روبوسكي هي إحدى المجازر التركية الممنهجة.

أصدر مؤتمر المجتمع الديمقراطي(KCD) بياناً في الذكرى السابعة لمجزرة روبوسكي التي أمر النظام التركي الفاشي بارتكابها بحق المدنيين 

وندد البيان بهذه المجزرة، وأشار إلى أنها مخططة من قبل الإدارة المركزية في تركيا وأنها إحدى المجازر التي ارتكبتها تركيا ضد الشعب الكردي.

وأكد المؤتمر أنه رغم مرور 7 أعوام على المجزرة لم يتم التحقيق مع مرتكبيها ووضعت ملف هذه القضية بين الملفات القاتلين المجهولين.

وقال المؤتمر في بيانه: "إن مجزرة روبوسكي هي إحدى المجازر التي ارتكبتها الدولة التركية ضد الشعب الكردي.

وبعد هذه المجزرة زادت تركيا في بطشها وهجماتها ضد نضال شعبنا من أجل الحرية والديمقراطية حيث قامت في المدن والمناطق مثل سور، جزير، نصيبين، شرنخ، كفر، برسوس، آمد، ديلوك وغيرها من المدن بالعديد من المجازر، وقد ظهر بأن جميع هذه التدابير نفذت كسياسة للدولة، للحد من النضال في سبيل الحرية والديمقراطية وكسر إرادتهم والرضوخ للنظام والاحتلال القائم".

وتابع البيان: "لكن تاريخ نضال شعبنا أظهر بوضوح أن هذه المجازر والهجمات التي تمارسها الدولة التركية ضدنا غير قادرة على كسر إرادتنا والوقوف أمام نضالنا وكفاحنا من أجل الحرية والديمقراطية لهذا فإن هذا النضال بات بصيص أمل لمنطقة الشرق الأوسط بأكمله.

وأكد البيان أنه"من غير الممكن أن ينسى شعبنا وشعوب العالم مجزرة روبوسكي وغيرها من المجازر التي ارتكبتها الفاشية التركية بحقهم. واليوم أصدرت بيانات من كل أطراف العالم تدين هذه المجزرة الوحشية، وتؤكد غضب الشعوب تجاه هذه الجرائم وتطالب بمحاسبة مرتكبي هذه المجازر ومحاكمتهم".

وأضاف البيان "هذا التضامن الدولي والإقليمي مع نضال شعبنا ضد هذه المجازر الممنهجة تزيدنا ثقه بأننا قادرون على محاسبة مرتكبي هذه المجازر البشعة".

وختم البيان بالقول: "مرة أخرى ندين ونستنكر بأشد العبارات هذه المجزرة في ذكراها السابعة، ونستذكر ضحايا المجزرة الأربعة والثلاثون بكل احترام. ونعزي عائلاتهم وكل أبناء شعبنا الوطني وندعوهم إلى مواصلة نضالهم لمحاسبة المجرمين الذين ارتكبوا المجازر بحق أبناء شعبنا".