عمليات نوعية ضدّ جيش الاحتلال التركي في شمال كردستان

اصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً بصدد عمليات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي في بدليس وجولك وغارات طائرات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً بصدد عمليات الكريلا ضد جيش الاحتلال التركي في بدليس وجولك وغارات طائرات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع.

عمليات في شمزينان وگفر

حول اخر عمليات قوات الدفاع لشعبي HPG ضد قوات يش الاحتلال التركي والغارات الجوية لطائرات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع اصدر مركز إعلام قوات الدفع الشعبي HPG بياناً كتابياً جاء فيه:

"قوات الدفاع الشعبي وفي إطار حملة الشهيد بيروز والشهيد آكري بتاريخ التاسع عشر من شهر تموز الجاري وفي تمام الساعة 7:20 صباحاً نفذت عملية تدميرية ضد عربة عسكرية مدرعة من نوع(اماروك) تابعة لمخفر "جوي" في ريف ناحية گفر. الكريلا وجهات ضربات مباشرة للعربة المدرعة في حين لم يتم التأكد من أعداد القتلى والجرحى بشكل دقيق حتى الان".

"في نفس اليوم وبتمام الساعة السابعة مساءاً نفذت قوات الكريلا عملية قنص ضد وحدة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي المتمركزين على تل كيليبيك في ناحية شمزينان في جولميرك وادت العملية إلى مقتل جندي واحد".

"أيضاً وفي نفس اليوم بتمام الساعة 04:20 صباحاً, وعلى مقربة من قرية هركي التابع لناحية شمزينان نفذت قوات الكريلا عملية ضد وحدة عسكرية متنقلة تابعة لجيش الاحتلال التركي واشتبكت معها لفترة قصيرة. وعن نتائج العملية لم يتم التأكد من أعداد قتلى و جرحى جنود العدو بشكل دقيق. وعادت مجموعة الكريلا إلى مواقعها دون اي خسائر".

ضربات موجعة لجيش العدو في بدليس

"بتاريخ الثامن عشر من شهر تموز الجاري و بتمام الساعة الرابعة عصراً تمكنت قوات الكريلا من محاصرة وحدة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي في محيط ناحية خيزان في بدليس. الكريلا تمكنت من توجيه ضربات موجعة لجنود العدو, لكن لم التأكد من أعداد القتلى والجرحى في صفوف العدو حتى الأن. جيش الاحتلال وبعد انتهاء العملية بدأ بنقل القتلى و الجرحى من موقع العملية تحت غطاء ناري من قبل طائرات بدون طيار".

إصابة إسماعيل حق كيجان عميل جيش الاحتلال منذ 30 عاماً

"منتصف ليلة الثامن عشر من هذا الشهر وبتمام الساعة 12:30 استهدفت قوات الكريلا عضو قوات الكونترا المدعو إسماعيل حق كيجان (عميل جيش الاحتلال التركي منذ ثلاثون عاماً) أثناء خروجه من مخفر فمي في ناحية جيرم في جولك. عضو الكونترا إسماعيل أصيب خلال العملية. قوات الاحتلال وبعد العملية بدأت باستهداف محيط المحفر بالرشاشات والأسلحة الثقيلة".

غارات جوية لجيش الاحتلال على مناطق الدفاع المشروع

في يومي التاسع عشر وعشرون هذا الشهر نفذت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي سلسلة غارات على مناطق الدفاع المشروع.

بتاريخ 19 تموز الجاري وفي الفترة ما بين الساعة الرابعة عصراً ولغاية السادسة شنت طائرات الاحتلال التركي غارات جوية على وادي الشهيد ايهان, تل سافاش وكاروخ في قنيدل, كما واستهدفت أماكن في منطقة شيخ زادا في خاكورك ومنطقة شكفتا بريندارا في زاب. وادت عمليا القصف إلى نشوب حريق في منطقة زاب ولا تزال النيران مشتعلة في المكان حتى الأن.

وبتاريخ 20 تموز وبتمام الساعة الواحدة ظهراً قصفت طائرات الاحتلال محيط قرية اريس فارس في منطقة أفاشين