عمليّات "نوعيّة" لمقاتلي الكريلا في سيرت.. مقتل 3 جنود من جيش الاحتلال وخسائر كبيرة في معدّاته

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, اليوم الجمعة (17 أيّار) بياناً كشف فيه عن عمليّات لمقاتلي الكريلا في عدّة مناطق بشمال كردستان, استهدفت مراكز عسكريّة وأمنيّة تابعة لدولة الاحتلال التركي, خلال الفترة بين 13 حتّى 16 من الشهر الجاري.

وأوضح البيان أنّ وحدات سرّية تابعة لجيش الاحتلال التركي بدأت في 13 أيّار الحالي بعمليّة عسكريّة في بلدة "قلانيس" التابعة لناحية "هاويل" بمنطقة سيرت, مشيراً إلى أنّ مقاتلي الكريلا رصدوا تحرّكات تلك الوحدات خلال يومين وفي الساعة 18:40 من يوم 15 أيّار "استهدفت قوّاتنا جيش العدو, وألحقوا بصفوفه خسائر كبيرة, أدّت إلى مقتل 3 جنود أتراك وإصابة عدد آخر".

وتابع البيان "بعد تنفيذ العمليّة, شنّت المروحيّات القتاليّة التركيّة عمليّات قصف في محيط المنطقة, إلى جانب قصف بقذائف الهاون, كما سارعت المروحيات العسكريّة إلى انتشال جثث الجنود القتلى والمصابين, فيما عاد مقاتلونا إلى نقاط تمركزهم دون تعرّضهم لأيّ إصابات".

كما كشف البيان عن عمليّات لمقاتلي الكريلا استهدفت "صهريج نقل المحروقات" تابع لجيش الاحتلال التركي بالقرب من معبر "ديليجو" الحدودي, وتمكّنوا من تدمير الصهريج بالكامل, مضيفاً "وتزامنت العمليّة بهجوم شنّه مقاتلونا على مديريّة الجمارك ومخفر الشرطة بسيرت, وألحقوا خسائر مادية كبيرة بالمبنى, فيما فرّ عناصر الشرطة المتواجدين على المعبر الحدودي باتّجاه آذربيجان.. ومن ثمّ بادرت سيّارات الإسعاف وآليّات عسكريّة إلى إجلاء المصابين, ولم يتسنّى لنا معرفة حصيلة القتلى أو الجرحى".

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي HPG إلى أنّ الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي شنّ غارات جوّية على مناطق الدفاع المشروع "ميديا", مؤكّداً على عدم وقوع خسائر بشريّة بين صفوف مقاتلي الكريلا.