عفرين: اختطاف 18 مواطنا وسحل مسن بجرار زراعي

تستمر الجرائم اليومية لجيش الاحتلال التركي بحق أهالي عفرين التي كان آخرها إقدام المجموعات الإرهابية التابعة لدولة الاحتلال على اختطاف 18 مواطناً من مدينة عفرين ونواحيها بينهم 8 نساء، بالإضافة إلى سحل مواطن مسن خلف جرار زراعي.

يواصل جيش الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التابعة له جرائمهم بخق أهالي عفرين الموجودين في المقاطعة، وذلك عبر مداهمة المنازل وخطف المدنيين وتعذيبهم، حيث طالت انتهاكاتهم العشرات من المدنيين في مدينة عفرين ونواحيها في الآونة الأخيرة.

وفي هذا السياق، وثقت "شبكة نشطاء عفرين" اختطاف 18 مدنياً مع توثيق أسماء بعضهم ممن خطفوا في الآونة الأخيرة، وذلك على الشكل التالي:

وقالت الشبكة إنه تم اختطاف 12 شخصاً بينهم 8 فتيات عُرفت من بينهم الشابة "أربيل حسن" البالغة من العمر 18 عاماً وهي من سكان قرية كفردلة تحتاني.

وأضافت الشبكة أن الشابة أربيل كانت قد خُطفت بتاريخ 25 / 6 / 2019 مع العلم أن العائلة بدأت بالبحث عنها مراراً وتكراراً، لكن العائلة تعرضت للتهديد (بالقتل والذبح) من قبل المرتزقة في حال استمرارهم بالبحث عنها.

وفي قرية كفردله تحتاني التابعة لمنطقة جندريسه، اختطف 3 أشخاص من بينهم "عبد الرحمن حسن 60 عاماً"، حيث تعرض لتعذيب وحشي من قبل المرتزقة وذلك عبر ربط المسن خلف جرار زراعي وسحله حول محيط قريته، فيما أفادت المصادر للشبكة أن حالة عبد الرحمن سيئة جداً بسبب الجروح البليغة التي لحقت به، ونقل إلى أحد النقاط الطبية العائدة للمرتزقة وتم منع أفراد أسرته من زيارته ومازال مصيره مجهولاً.

بالإضافة إلى الأخوين "عمر خلو 35 عاماً يعمل مغنياً في الحفلات، ومصطفى خلو 30 عاماً يعمل عازفاً على آلة البزق".

وفي سياق متصل، اختطف إرهابيو لواء الوقاص في ناخية شيه الشاب شيار عليكو 35( عاماً)، وفي قرية سعرنجاكه بناحية شرا، اختطف شابان من قبل مرتزقة ما تسمى "صقور الشام" عرف منهما مصطفى كمال.

ويشار إلى أن مصير كافة المختطفين لا يزال مجهولاً.