سياسات التتريك في مدينة آمد الكردستانية

السلطات التركية في مدينة آمد تزيل اللوحات في الشوارع المكتوبة باللغة الكردية و التركية و تستبدلها بلوحات مكتوبة باللغة التركية فقط.

تستمر تركيا في ممارسة سياساتها الاحتلالية في المدن الكردستانية و تتريك كردستان, حيث تعمل الحكومة التركية و عبر البلديات الكردية التي استولت عليها على مهاجمة الكرد و الموز الكردية في المدن الكردستانية. الوصي على بلدية آمد المدعو جومالي آتيلى والذي بدأ في وقت سابق على إزالة عدد من اللوحات المكتوبة باللغة الكردية في مدينة آمد, هذه المرة يلجئ إلى إزالة اللوحات الاستدلالية على الشوارع و الطرقات الفرعية المكتوبة باللغة الكردية.

إزالة اللوحات المكتوبة باللغة الكردية

لوحات الإشارة على الطرقات والتي كتبت باللغة الكردية و التركية عندما كانت البلدية تدار من قبل حزب الأقاليم الديمقراطيةDBP, يتم إزالتها من قبل البلدية و يوضع في مكانها لوحات مكتوب عليها باللغة التركية فقط. احدى هذه اللوحات التي تم إزالتها هي اللوحة مقبرة ياني كوي (Yenikoy MezarligiGoristana Yenîkoyê ) و وضعت لوحة مكتوبة باللغة التركية فقط.

في شارع موزروتكينغ أيضاً تمت إزالة اللوحات ماردين  Mêrdîn ووضعت مكانها لوحة باللغة التركية فقط Mardin, و أيضاً لوحة Êlih كتبت Batman و لوحة Riha كتبت Şanliurfa. و لوحة التعريف بشارع محمد اوزون كتبت باللغة التركية فقط (Mehmed Uzun Caddesi).

ويذكر ان الكثير من اللوحات المكتوبة باللغة الكردية و التركية في مدينة آمد تم إزالتها من قل البلدية التركية بعد الزيارة الأخيرة للرئيس التركي أردوغان للمدينة.