سلطات الاحتلال التركي تحتجر معتقلي كَربوران في مخفر رِشمِل

بعد العملية التي نفّذتها قوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) في منطقة إيله (باتمان) بشمال كردستان، داهمت شرطة الاحتلال التركي المنازل في ثلاث قرى تابعة لناحية كَربوران واعتقلت 13 شخصاً، حيت يتم احتجاز المعتقلين في مخفر الجندرمة بناحية رِشمِل.

بعد أن نفّذت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني في الرابع من تشرين الأول الجاري عملية ضد عربة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي في كَرجَوس التابعة لناحية إيله، قامت شرطة الاحتلال التركي بمداهمة المنازل في قرى "زيويت" و"كَرمَرو" و"ميستى" التابعة لناحية كَربوران في ماردين واعتقلت 13 شخصاً. وأفادت المصادر المحلية أن سلطات الاحتلال التركي تحتجز المعتقلين في مخفر الجندرمة بناحية رِشمِل.

وأضافت المصادر المحلية أنه لم يتم أخذ إفادة المعتقلين ومن بينهم مختار قرية "زيويت" تالات آييلدز.

وتستمر التحركات العسكرية في القرى التي داهمتها شرطة الاحتلال التركي، ولا يُسمح لغير سكان قريتي "ميستى" و"كَرمرو" بدخول القريتين. وأفاد سكان القريتين أنهم يخضعون للتفتيش أثناء دخول القريتين ويتعرّضون للمضايقات والإساءات. وأضاف السكان أن كل شيء أصبح في مرمى الجنود والشرطة بعد تلك العملية.

وطالب السكان بإطلاق سراح أقاربهم المعتقلين.

أسماء المعتقلين هي: مسعود كايا (43 عاماً)، عمر كايا (69 عاماً)، عثمان كايا (43 عاماً)، لقمان كايا (30 عاماً)، محمود كايا (46 عاماً)، شريف كايا (45 عاماً)، محمد أمين كايا (66 عاماً)، يوسف كايا (20 عاماً)، خالد كايا (40 عاماً)، أمين كايا (26 عاماً)، محمد علي كِلِج (68 عاماً) ومختار قرية "زيويت" تالات آييلدز.