حملة "المقاومة" مستمرّة في ستراسبورغ الفرنسيّة

دخل الإضراب المفتوح عن الطعام, الذي يقوم به عدد من النشطاء الكردستانيّين في مدينة ستراسبورغ الفرنسيّة, يومه الثاني والسبعين, فيما يتوافد العشرات من الكرد إلى مكان الإضراب لدعم "المقاومين" الذين يطالبون برفع العزلة عن القائد أوجلان في سجن إمرالي.

زار العشرات من أبناء الجالية الكردستانيّة, اليوم الثلاثاء (26 شباط), النشطاء الكرد المضربين عن الالرئيس المشترك طعام في مدينة ستراسبورغ الفرنسيّة, حيث أبدوا دعمهم وتضامنهم مع مطالبهم في رفع العزلة التي تفرضها الدولة التركيّة على القائد أوجلان في سجنه بجزيرة إمرالي. 

ووفقاً للمعلومات الواردة, فإنّ صحّة المضربين عن الطعام متدهورة, لكنّهم "مصرّون" على إكمال إضرابهم المفتوح حتّى تحقيق مطالبهم.

وضمّ الوفد الذي أجرى زيارة للمضربين, عدد من أعضاء مجالس الشعب في كلّ من مدينتي فيردن وأولدنبورغ الألمانيّتين, الذين أكّدوا على تضامنهم الكامل مع "المقاومين" الذين دخلوا حملات الإضراب عن الطعام, مطالبين عموم الشعب الكردي في أوروبا بدعم هذه الحملات.

كما زار عدد من الكردستانيّين المقيمين في مدينتي ديسبورغ ولوبيك بألمانيا, وزيوريخ وكالين السويسريّتين مكان الإضراب المفتوح عن الطعام في ستراسبورغ, حيّا فيها الزائرون مقاومة المضربين عن الطعام, مشدّدين أنّهم يمثلون روح النضال السلمي لأجل رفع العزلة عن القائد أوجلان.

أسماء المضربين عن الطعام في مدينة ستراسبورغ منذ 17 كانون الأوّل الماضي:

النائبة السابقة في البرلمان التركي ديلك أوجلان, السياسي مصطفى ساري كايا, السياسي محمّد نعمت سفيم, المراسلة الصحفيّة كلستان جيا إيكه, الأكاديمي من شرق كردستان كاردو بوكاني, الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني-أوروبا KCDK-E يوكسل كوج, السياسي من جنوب كردستان محمّد قادري, والنشطاء دنيز سوركوت, أكرم يلماز, نوركول باشاران, رمضان إيمير, آيفاز إيجه, عكيد أورال وكرم سولهان.